التوقيت الأربعاء، 17 أبريل 2024
التوقيت 12:21 ص , بتوقيت القاهرة

سر إضافة السكر فى صناعة السجائر

المدخنين - ارشيفية
المدخنين - ارشيفية

لا يعرف الكثيرون أن السجائر تحتوي على نسبة من السكر الطبيعي والمضاف للتخفيف من حدة رائحة الدخان وتسهيل استنشاقه، ولكن هذا يزيد من كمية المواد الكيماوية الضارة في الدخان ومن إمكانية إدمان التدخين، حسبما أكدت دراسة حديثة نشرتها وكالة رويترز.

وتبين الدراسة مدى انعدام الوعي لدى المدخنين من خلال المسح الذي أجراه باحثون الدراسة علي 4350 مدخناً بالغا، وعرضوا عليهم تلك الدراسة ولكنهم وجدوا أن 5.5 في المئة من المشاركين كانوا يعرفون بمسألة إضافة السكر للسجائر. وكان 3.8 في المئة فقط يعرفون أن السكر المضاف يزيد السموم في الدخان.

وليس السكر هو المكون الوحيد للسجائر فإنه تحتوي أيضا على التبغ الذي يحتوي على حوالي 500 مركب مختلف نسبتها حسب نوع السيجارة، منها القار والكربون المؤكسد، ومن أخطر المواد التي تحتوي عليها السيجارة هي النيكوتين والقطران وأول اكسيد الكربون .

وتتعدد أضرار السجائر زيادة نسبة الدهون والكوليسترول مما يؤدي لحدوث جلطات وأمراض القلب والشرايين، بالإضافة للأمراض السرطانية وزيادة تجاعيد الوجه، وشيخوخته المبكرة، ومرض إعتام عدسة العين، ومرض الضمور البقعي، وكلاهما من أسباب فقدان البصر، وقرحة الهضميّة، وحصى المرارة، وأخيراً سرطان المعدة و الرئتين.

 

لمزيد من الفيديوهات الإخبارية والرياضية والسياسية والترفيهية