التوقيت الجمعة، 19 أبريل 2024
التوقيت 01:37 م , بتوقيت القاهرة

في عيد ميلاده .. أبرز أغاني الفنان مدحت صالح

مدحت صالح
مدحت صالح

يحتفل اليوم، الفنان مدحت صالح بعيد ميلاده الـ 58، حيث أنه من مواليد 2نوفمبرعام 1960.

 

 ولد مدحت صالح بحي روض الفرج بمحافظة القاهرة، وبدأ مسيرته الفنية وهو في سن الطفولة عندما أستمع إليه  دكتور يوسف شوقي وهو يغني في أحد الاحتفالات المدرسية فقدمه ليغني ببرنامج أبله فضيلة.

 

سجل مدحت صالح أول أغانيه "أكيد"، تليها "لما قالوا عينيك" وأغنية "حد يقول لحبيبي" من ألحان محمد سلطان .

 

وكانت أغنية "ياجريد النخل العالمي" السبب في شهرته ليحقق نجاحا فأصبح من نجوم الصف الأول في عالم الغناء وجاء ذلك حينما غناها في حفلة بحضور رئيس الجمهورية .

 

تألق الفنان مدحت صالح في مشواره الفني وذلك من خلاله تقديمه الكثير من الألبومات الغنائية من أبرزها :"أنتي اللي فيهم "، و"غني" و"روق ياجميل" و"وعدي" و"سلمت قلبي " و"زي القمر" و"عاشق مجنون" و"من القلب " و"حبك خطر" وكوكب ثاني "و"باكتب اسمك" و"أنا مش بعيد ".

 

ومن أشهر المسلسلات التي شارك بها "زهرة وأزواجها الخمسة" و"السندريلا" و"شباب رايق جدا" و"حكايات البنات "وآخرها مسلسل موجة حارة و"لؤلؤ وأصداف "و"قشتمر" .

 

وظهر في العديد من الأدوار في الأفلام السينمائية  من بينهم "شورت وفانلة وكاب"،"مافيا"و"ألوان السما السبعة" و "أمير الظلام" و"غرفة 707 " و"علمني الحب "وأشتا أشتوت" و"اللبيس" و"علمني الحب "و"الحب في ظروف صعبة "و"أحنا ولاد النهاردة".

 

ولم يقتصر فقط علي التمثيل ولعب الأدوار فتوجه للغناء في تترات عدة  مسلسلات منها "الحقيقة والسراب "والباطنية "شرف فتح الباب" و"الباطنية"و "عباس الأبيض"و"تاجر السعادة" و"سكة الهلالي" و"رحيم".

 

ويذكر أن الفنان مدحت صالح حصل علي الاسطوانة البلاتينية وجائزة مهرجان تركيا العالمي عن أغنية "كوكب تاني ".

 

ونستعرض أبرز أغاني الفنان مدحت صالح :