التوقيت الأربعاء، 27 يناير 2021
التوقيت 12:09 ص , بتوقيت القاهرة

أكبر حديقة حيوان بالشرق الأوسط تطلق مجموعة من الحلول التقنية

 

 

أكبر حديقة حيوان بالشرق الأوسط تطلق مجموعة من الحلول التقنية

 

 

تعد حديقة الحيوان بالعين هى أكبر حديقة حيوانات بالشرق الأوسط وإفريقيا، ويحرص زوار الإمارات على تفقدها والاستمتاع بها.

 

وخلال مشاركتها بمعرض جيتكس دبي 2018، عرضت الحديقة مجموعة من خدماتها الإلكترونية التي تجعل زيارة الحديقة أكثر سهولة ومتعة، وتعزز تجربة الزوار من خلال توظيف أفضل التقنيات المبتكرة التي تتسم بالكفاءة والسرعة.

 

وتتضمن المشاركة الأولى لحديقة الحيوانات بالعين في معرض جيتكس 4 خدمات ذكية، هي: تطبيق الهاتف المتحرك لزوار الحديقة وإنترنت الأشياء وطائرة بدون طيار والساعة الذكية للأطفال، التي تشكل نقلة شاملة في تقديم الجيل الجديد من الخدمات الحكومية بحلول مرنة تلبي احتياجات الزوار الشخصية.

 

ويتضمن تطبيق الهاتف عدة مميزات تساعد الزوار على الاستفادة القصوى من خدمات الحديقة، حيث يمكن للزائر التخطيط المسبق للزيارة وتحديد معارض الحيوانات والتجارب المراد زيارتها، ومن ثَمَّ يقوم التطبيق بتحديد مسار الرحلة والتي يمكن استخدامها للتوجيه والتحرك عند وجود الزائر في أرجاء الحديقة.

 

كما يمكن للزائر شراء التذاكر من خلال التطبيق، وغيرها من المزايا الأخرى التي يمكن عرضها.

 

وتُقدم حديقة الحيوانات بالعين للزائر تقنية إنترنت الأشياء "IOT" باستخدام "beacon" لتحديد موقعه وإرسال إشعارات ومعلومات خاصة بالحيوانات المتواجدة في محيطه، فيما يمكنه معرفة معلومات إضافية عن الحيوان بالضغط على التنبيه أو الإشعار.

كذلك يتم استخدام هذه التقنية لتحديد مكان الزائر عند طلبه لخدمة المركبات أو الطوارئ، أو رسم الخريطة الحرارية لمعرفة المعارض الرائجة وطبيعة الزيارات.

وتتميز الخدمة الثالثة بخاصية إرسال طائرة بدون طيار لموقع الزائر عند طلب المساعدة الطارئة عبر تطبيق الهاتف.