التوقيت الخميس، 28 مارس 2024
التوقيت 06:32 م , بتوقيت القاهرة

10 مهرجانات عالمية للأكيلة وبس .. تعرب عليها

يعد الطعام واحدًا من الأشياء الرئيسية التى تساعدنا على استكشاف الشعوب والبلاد الأخرى، ولهذا يكون من الرائع أن تصادف زيارتك لبلد جديد وجود مهرجان للطعام يمزج أهم متعتين معًا، وهما تناول الأكلات التقليدية للمكان الذى تزوره والاستمتاع بالأنشطة الترفيهية والفعاليات التى تقام على هامش هذا المهرجان.

 

 

إذا كنت تخطط لسفر قريب إليك أبرز 10 مهرجانات عالمية لعشاق الطعام فى مناطق مختلفة من العالم.

 

 

مهرجان النباتيين فى تايلاند

إذا كانت مهرجانات الطعام بالنسبة لك مرتبطة باللحوم يمكنك أن تنسف هذه الفكرة تمامًا بزيارة مهرجان النباتيين فى تايلاند، وهو الاحتفال الذى يمتد 9 أيام كاملة فى شهر أكتوبر، تقدم خلالها الاستعراضات الراقصة الملونة مع الموسيقى وأفضل الأطباق النباتية بالبلاد.

 

وخلال الأيام التسعة تتحول المدينة بأكملها إلى مدينة نباتية تتناول أطباق الخضراوات والفواكه وفول الصويا ومنتجات البروتين النباتى، وحتى غير النباتيين يقعون فى حب الطعام النباتى خلال تلك الفترة.

 

احتفال الأومليت العملاق فى فرنسا

فى عيد الفصح كل عام يجتمع عشرات الطهاه فى ساحة Bessières بفرنسا فى احتفال الأومليت العملاق لطهى طبق من 15 ألف بيضة. ووفقًا للأسطورة فإن هذا الاحتفال يرجع إلى أن نابليون أمر ذات مرة أن يتم إعداد أومليت عملاق بكل البيض الموجود فى البلدة لأن الطبق أعجبه.

 

 

سباق البان كيك فى أولنى

لا تندهش إذا كنت تزور مدينة أولنى بإنجلترا ورأيت عددا من النساء فى البلدة يجرين فى مضمار سباق حاملات فى أيديهن مقلاة بداخلها فطيرة بان كيك، هذا ببساطة هو "ماراثون البان كيك" السنوى الذى يرجع تاريخه إلى العام 1445 والذى تحول إلى واحد من أكثر مهرجانات الطعام العالمية متعة، حيث يتم تناول هذه الفطائر اللذيذة بعد انتهاء السباق وإعلان الفائز.

 

 

مهرجان بوفيه القرود فى تايلاند

هذه المرة الأكل ليس من نصيبك وإنما القرود، حيث يوفر لك المهرجان عرضًا خاصًا لمشاهدة عدد كبير من القرود تتناول تلال من الفواكه يبلغ وزنها 400 كجم تم وضعها أمام أحد المعابد فى تايلاند.

 

 

 

 

مهرجان أكل الشوارع فى الهند

خلال هذا المهرجان يمكنك تناول الكثير من طعام الشارع الحار واللذيذ فى شوارع نيودلهى، حيث يتم إحضار جميع أنواع الأطعمة الشهية لاستاد جواهر لآل نهرو لإمتاع جميع عشاق الطعام فى العاصمة.

 

عيد البيتزا فى نابولى

يقام هذا المهرجان فى شهر سبتمبر بقرية نابولى الإيطالية التى تطهو فى هذا اليوم أكثر من 10 آلاف بيتزا من جميع الأنواع، بدءًا من الخمسين نوعًا التاريخية الكلاسيكية إلى الأنواع الحديثة. لذا يعد واحدًا من أفضل مهرجانات الطعام لمحبى البيتزا.

 

 

صالون دو شوكولا فى الإكوادور

إذا كنت ترغب فى تذوق الشوكولاتة العالية الجودة المنتجة فى الإكوادور يمكنك المشاركة فى المهرجان الذى يقام مدينة كيتو لتذوق أجود أنواع الشوكولاتة ومشاهدة عرض أزياء بفساتين من الشوكولاتة.

 

مهرجان مذاق شيكاغو فى الولايات المتحدة الأمريكية

يعد المهرجان الأكبر للطعام فى العالم ويستقطب أكثر من مليون شخص كل عام. يضم المهرجان مجموعة متنوعة من المطاعم التى تقدم البرجر والشعرية والجيلاتى والهوت دوج والكريب والبيتزا والدجاج وغيرها من الأكلات. يتضمن المهرجان أيضًا ألعاب وحفلات موسيقية.

 

مهرجان الرنجة فى الدنمارك

إذا كنت من عشاق الرنجة عليك أن تزور الدنمارك فى شهر أبريل حيث يقام مهرجان الرنجة الذى يحتفل فيه الصيادون بموسم الرنجة فى البلاد ويتم تقديم هذه الأسماك الشهية بمختلف الطرق بين المخللة والمخبوزة والمقلية وغيرها.

 

 

مهرجان منتصف الخريف فى الصين

يعرف أيضًا باسم "مهرجان القمر" وهو ثانى أهم مهرجان فى الصين حيث يعد تقليدًا قديمًا لتقديم الشكر للقمر والاحتفاء بالحصاد.  وفى يوم المهرجان، الذى يقام يوم 15 من الشهر الثامن بالتقويم القمرى الصينى يجتمع الناس لتقديم التضحيات للقمر فى شكل كعك القمر وهو نوع من المعجنات المستديرة ذات الحشو الحلو.

 

وهناك 5 معجنات رئيسية تقليدية هى العناب وصفار البيض والفول الحلو وبذور اللوتس والخمس حبات.

 

 

 

لمزيد من الفيديوهات الإخبارية والرياضية والسياسية والترفيهية