التوقيت السبت، 11 مايو 2024
التوقيت 04:03 ص , بتوقيت القاهرة

فن قصف الجبهات.. كتالوج التعامل مع بوستات "مقصودة"

 

لم تعد صفحات الحساب الشخصى الخاصة بكل شاب وفتاة على موقع التواصل الاجتماعى فيس بوك مكانًا يقتصر على مشاركة الصور والذكريات، والتعرف على شخصيات جديدة، بل تحول فى أحيان كثيرة لساحات من المشادات الكلامية، بل وأصبح فى الآونة الأخيرة لوسيلة للأخذ بالثأر بعد فشل العلاقات العاطفية، أو كطريقة غير مباشرة لتوجيه العتاب واللوم لأحدهم بعد فترة من الخلافات.

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

فيعرف الشباب من مستخدمى فيس بوك المنشورات التى تنتهى بـ" مقصودة"، والتى أصبحت ستارًا يوجه به الكثيرون بعض التلميحات أو الكلمات اللاذعة لأحدهم على  صفحات الموقع الأزرق، ولكن فى السطور التالية سنأخذ صف  فريق الموجه لهم "مقصودة"، وكيفية التعامل مع تلك الكلمات الموجهة لهم دون إظهار التأثر، وهو ما نطلق عليه فن قصف الجبهات، فإليك بعض الحلول التى تمكنك من قصف جبهة الطرف الآخر إذا ما وجه إليك بعض الكلمات تحت شعار "مقصودة".

عبلة كامل
عبلة كامل
التجاهل تمامًا

تعرف تعمل من بنها؟ لا تعتبر تلك عبارة خاوية من المعنى بل نعنيها حرفيًا، تجاهل تمامًا تلك الكلمات، فكلما كان الطرف الآخر يسرف فى كلماته وتلميحاته أراد فتح طريق للحديث معك، فتلك المناوشات تمثل له الكثير، وهى هدفه من ذلك، ويعتبر التجاهل التام فى تلك الحالة من أكثر الطرق التى ستغلق كل الأبواب على الطرف الآخر وتجعله يتوقف عن تلك الطريقة التى لم تفيده فيما يريد.

كوميك2
كوميك
ريأكت love

إذا أردت استفزاز الطرف الآخر عند توجيهه بعض الكلمات غير المباشرة لك عبر أحد منشوراته، فيمكنك التفاعل مع المنشور بـ"ريأكت love"، وهو ما يجعله يستشيط غيظًا، وكأنما تظهر له أنك تعلم جيدًا أنك المقصود بالكلمات وتحياتى لك على هذه الكلمات الرقيقة.

كوميكس
كوميكس
وصلة ضحك مع تجاهل تام

كل رد فعل يتوقف على طبيعة شخصيتك، فإذا كان لديك قدر كافٍ من الثبات الإنفعالى، فيمكنك الاكتفاء بالضحك على تلك الكلمات بمفردك دون إصدار أى رد فعل حيال ذلك، وهو ما يجعل الطرف الآخر يحتار أكثر، وربما يقتحم صمتك ليعرف ردة فعلك.

كومنت بطريقة مختلفة
كومنت بطريقة مختلفة
كومنت out of The box

لم تتمكن من السكوت عن تلك الكلمات التى توجه لك، فاعطِ لنفسك فرصة التعبير عن رأيك واكتب تعليقًا على المنشور، ولكن احرص أن يكون ردك به لمسات إبداعية تجعل الطرف الآخر يندم على القيام بذلك، ولا حرج من استخدام بعض "القلشات" على كلمات المنشور.

كومنت
كومنت
قصف الجبهة المضاد

إذا احتوى المنشور على قضية ما وكلمات توجه لك، فيمكنك استخدام آخر سلاح وهو "قصف الجبهة المضاد"، فتحدث مع صاحب  المنشور حول ما يتحدث فيه، واسرد له تجاربك حول ذلك، فيستشعر من خلال كلماتك أنه ضل الطريق عندما ظن أنه بذلك يوجه رسائل مخفية تؤثر عليك وتضعها فى اعتبارك.