التوقيت الجمعة، 19 أبريل 2024
التوقيت 11:36 ص , بتوقيت القاهرة

فيديو .. بلاش أفورة.. تعرفي على المكياج المناسب للجامعة

لوضع مكياج الجامعة بطريقة صحيحة، هذا الأمر ليس صعباً وإنما سيحتاج منكِ الالتزام ببعض النصائح؛ حتى تحصلي في النهاية على مكياج هادئ أقرب إلى المظهر الطبيعي:-

النصيحة الأولى

ضعي في اعتباركِ جيداً أنه مهما كانت جودة المكياج، فلن يعطيك مظهراً رائعاً إلا من خلال الالتزام بتنظيف البشرة، وتحضيرها جيداً بماسكات التقشير وكريمات الترطيب المختلفة.

 

ولكن عليك عقب وضع كريمات الترطيب مراعاة تركها فترة لا تقل عن 15 دقيقة حتى تجف جيداً، ثم ابدئي بعد ذلك خطوة فرد كريم الأساس الملائم لبشرتكِ.

النصيحة الثانية

فيما يتعلق بمكياج العيون، فلا يجوز مُطلقاً اعتماد السموكي، وإنما احرصي على رسمات أكثر نعومة وبساطة من حيث الألوان الملائمة للصباح.

النصيحة الثالثة

مهما كانت درجة عشقكِ للكحل، فلا تبالغي مُطلقاً عند وضعه، وبالنسبة للآيلاينر سواء كان بنياً أو أسود فيتم اعتماده فقط كخط رفيع للغاية فوق خط الرموش العلوي دون رسمه خارج العينين.

النصيحة الرابعة

يفضل في حال كانت رموشكِ ضعيفة وقصيرة أن تلجئي إلى استخدام الماسكارا؛ حتى تمنحها الطول والكثافة المطلوبة ولكن من دون مبالغة.

النصيحة الخامسة

بالنسبة لأحمر الخدود، احرصي على أن يكون من الألوان النيود، تلك التي تعطي لمن حولكِ جمالاً طبيعياً، بعكس تلك الألوان الصاخبة كالأحمر مثلاً، والذي سيظهركِ بجرأة مرفوضة داخل الحرم الجامعي.

النصيحة السادسة

تتعلق بأحمر الشفاه، الذي ينبغي ملاءمته لأحمر الخدود حتى يكتمل اللوك الطبيعي في النهاية، لذلك تكون الألوان الفاتحة كالوردي والنيود هي الأنسب على الإطلاق، بعيداً عن تلك القوية التي تكسر نعومة المكياج.