التوقيت الخميس، 18 أبريل 2024
التوقيت 10:18 ص , بتوقيت القاهرة

فيديو..فؤاد المهندس معشوق الكوميديا رغم مرور 12 عاما على رحيله

"عمو فؤاد إدانا معاد ، عمو فؤاد رايح يصطاد ، عمو فؤاد بيلف بلاد ، عمو فؤاد راجع يا ولاد ، عمو فؤاد رايح الإستاد ، عمو فؤاد ويا الأجداد" ، لقاء و ارتباط استمر لسنوات بين أطفال الثمانينات وبداية التسعينيات مع مهندس الكوميديا فؤاد المهندس الذى يمر على ذكراه اليوم 12 عاما.

" سيد أفندى" الذى سلط الضوء على سلبيات المجتمع المصرى عبر أثير الإذاعة فى برنامجه كلمتين وبس ، حيث استخدم الطريق الموجزة والمباشرة فى برنامجه ارتبط بذاكرة الكبار والصغار.

ظل المسرح المعشوق الأول لمهندس الكوميديا فى مصر ، فقدم مشكلة الملاجئ من خلال مسرحية هاله حبيبتى، كما قدم مشكلات الأبناء فى سك على بناتك لدرجه أنه كان يقدم مسرحية إنها حقا عائله محترمة مع أمينة رزق وشويكار وهو مصاب بجلطه فى القلب، وأكد له الأطباء أنه شفى منها من خلال عمله على المسرح.

لم يقف المهندس عند التمثيل فقط ، وإنما كانت بدايته الغنائية فى مسرحية أنا فين وأنت فين بأغنية "رايح أجيب الديب من ديله" وبعدها توالت الأغنيات بالأعمال الفنية وقد قدم العديد من الأغنيات للأطفال لأنه كان يحب الغناء منذ الصغر حيث كان رئيساً لفرقة الأناشيد فى المرحلة الابتدائية، وعموماً فإن الغناء كان دائماً موظفاً داخل العمل الفنى لأنه ليس مطرباً بمعنى الكلمة.

كان الثنائى فؤاد وشويكار من أشهر ثنائيات الكوميدية فى السينما والمسرح العربي، والتقيا للمرة الأولى فى مسرحية السكرتير الفني، وتروى شويكار أنه عرض عليها الزواج أثناء تقديم أحد العروض، ليخرج المهندس عن النص قائلا : تتجوزينى يا بسكويتة ؟!

وتم الزواج ثم حدث الطلاق بينهما بعد زواج طويل ، ولكن مع وقوع الطلاق إلا أن أعمالهم الفنية استمرت لتكون مسرحية روحية اتخطفت أخر عمل فنى يجمعهما سويا بعد الطلاق

قدّم الأستاذ جيلا كوميديا من الطراز الرفيع، وكان عادل إمام هو ابنه البكر كما كان يحلو له دائما أن يناديه، ولم يبخل الأستاذ بالوقوف خلف تلميذه فى عدد من أفلامه.

استحق فؤاد المهندس اللقب الذى يطلقه عليه الجميع بلا استثناء الأستاذ.. هو شنبو فى المصيدة وفيفا زلاطا.. وهو الزوج المغلوب على أمره محمووود فى ساعة لقلبك، وهو البغبغان فى عيد ميلاد أبو الفصاد.

 

 

 

 

 

 

لمزيد من الفيديوهات الإخبارية والرياضية والسياسية والترفيهية زورا قناة فيديو 7 على الرابط التالى..

 

https://www.youtube.com/channel/UCbnJMCY2WSvvGdqWrOjo8oQ?disable_polymer=true