التوقيت الثلاثاء، 16 أبريل 2024
التوقيت 05:21 م , بتوقيت القاهرة

فيديو.. دراسة تكشف العلاقة بين نوم الطفل ومستواه التعليمى

 

شدد مسئولو  الصحة الأمريكية وفقا لتقرير جديد صادر من المراكز الأمريكية لمكافحة الأمراض والوقاية منها إن عدم حصول الأطفال على قسط كافٍ من النوم، يؤدي إلى انخفاض تحصيلهم الدراسي.

ويحصل الطلاب الذين ينمون ثماني ساعات على الأقل   كل ليلة  على درجات أفضل ويحظون بحضور أفضل  ولكن أكثر من 60% من طلاب المدارس المتوسطة و70% من المدارس الثانوية لا يحصلون علي قسط كاف من النوم كل ليلة مما يؤثر علي أدائهم في المدرسة ويؤدي إلي مشاكل صحية وبدنية وعقلية أخرى.

وتقول  :"ريبيكا روبينز"،  لصحيفة "ديلي ميل أونلاين"،وهي باحثة الدكتوراه في كلية طب جامعة "لانجوني "بنيويورك "،" لدينا بعض الأدلة على أن معظم المراهقين يسهرون يوميا لبعد الفجر"

وأشارت "روبينز" إلى أن الضوء هو المفتاح الرئيسى الذي يؤثر على إيقاعاتنا اليومية، إذ إنه عندما تشرق الشمس ترسل الدماغ إشارات إلى الغدة الصنوبرية لمنع إنتاج هرمون "الميلاتونين"، وعند غروب الشمس تتلقى الغدة الصنوبرية إشارات لإفراز الميلاتونين.

وأوضحت "روبينز"  أن النوم غير الكافي شائع بين طلاب المدارس الثانوية ويرتبط بالعديد من المخاطر الصحية، مثل زيادة الوزن وشرب الكحول وتدخين التبغ واستخدام المخدرات بالإضافة إلى ضعف الأداء الأكاديمي.

 

 

 

.