التوقيت الجمعة، 29 مارس 2024
التوقيت 01:22 ص , بتوقيت القاهرة

دراسة: المنتحرون يصدرون إشارت منبهة قبل الموت

كشفت دراسة حديثة أن الأشخاص الذين يقدمون على الانتحار يصدرون سلوكا وإشارات منبهة قبل وضع حد لحياتهم، ولذلك وجب الانتباه إلى العلامات المقلقة لتفادى الفواجع التي تتوالى سنويا فى مختلف دول العالم.


 أجريت الدراسة مؤخرا، فى كوريا الجنوبية، شملت عينة من 289 شخصا وضعوا حدا لحياتهم، فإن الشخص المعرض للانتحار غالبا ما تصدر عنه مؤشرات مقلقة مثل حديثه عن حالة الضعف أو الشعور بالذنب.

وأوردت صحيفة "شوزن إلبو"، أن 37 % من حالات الانتحار، التي تمت دراستها، ناجمة عن الشعور بالذنب أو الضعف، وفضلا عن ذلك، عانى 36 % من المنتحرين اضطرابات في النوم قبل حصول الفاجعة.

يأتي ذلك فى الوقت الذي وجدت الدراسة التي أجراها المركز الكورى للتشريح النفسي لحالات انتحار بين 2015 و2017، أن 28 % ممن وضعوا حدا لحياتهم كانوا يتحدثون كثيرا عن الانتحار أو الموت بصورة عامة قبل أن يقدموا على خيارهم الأخير.

وتوضح الدراسة أن ثلث من غادروا الحياة من جراء الانتحار سبق لهم أن حاولوا القيام بالأمر، فى وقت سابق، لكنهم أُنقذوا ولذلك عادوا إلى فكرة الموت في وقت لاحق.

وأكدت الدراسة أن 19 % من عائلات المنتحرين رصد هذه المؤشرات لكنها أقرت بفشلها فى التعامل مع أقاربها الراحلين، لاسيما أنها استبعدت أن تبلغ الأمور درجة إنهاء الحياة بصورة مأساوية، وهو ما يعنى أن الاستخفاف قد يكون قاتلا فى بعض الأحيان.

 

 

 

 

 

 

لمزيد من الفيديوهات الإخبارية والرياضية والسياسية والترفيهية زورا قناة فيديو 7 على الرابط التالى..

 

https://www.youtube.com/channel/UCbnJMCY2WSvvGdqWrOjo8oQ?disable_polymer=true