التوقيت الخميس، 28 مارس 2024
التوقيت 01:59 م , بتوقيت القاهرة

فيديو.. فى ذكرى رحيلها.. هند رستم من كومبارس صامت إلى مارلين مونرو الشرق

 

فيديو.. فى ذكرى رحيلها.. هند رستم من كومبارس صامت إلى مارلين مونرو الشرقيوافق اليوم الأربعاء، الذكرى السابعة لرحيل "مارلين مونرو الشرق" النجمة هند رستم، والتى رحلت عن عالمنا يوم 8 أغسطس عام 2011، عن عمر يناهز 80 عاماً.

 

ولدت هند حسن مراد رستم، والتى اشتهرت بلقب «ملكة الإغراء»، فى نوفمبر عام 1931 بحى محرم بك بمدينة الإسكندرية، وكان أول ظهور لها على شاشة السينما فى دور كومبارس عام 1954 حيث ظهرت فى مشهدين فقط فى دور فتاة «معتوهة» وذلك فى فيلم «الستات مايعرفوش يكدبوا»، للمخرج «محمد عبدالجواد» وكانت البطولة لـ«شادية»، «إسماعيل ياسين» و«شكرى سرحان» وقبل أن تصبح كومبارس ناطق كانت مجرد كومبارس صامت تردد الأغنيات فى فيلم «غزل البنات» مع الفنانة ليلى مراد.

 

وساقتها الصدفة إلى مكتب شركة الأفلام المتحدة عام 1946 لتشارك بعد ذلك بدور صغير مع الفنان يحيى شاهين فى فيلم «أزهار وأشواك» عام 1947، ثم توالت بعد ذلك الأدوار الصغيرة حتى التقت بالمخرج حسن رضا الذى تزوجت منه وأنجبت ابنتها بسنت وبدأت رحلة النجومية فى السينما، حيث كانت تؤدى بعض الرقصات، إلى جانب التمثيل.

 

ومن أهم أفلامها، ابن حميدو، ورد قلبى، إسماعيل ياسين فى مسشفى المجانين، وباب الحديد، بين السما والأرض، لوكاندة المفاجأت، صراع فى النيل، وإشاعة حب، ودماء على النيل، وشفيقة القبطية، والراهبة، والزوج العازب.