التوقيت الخميس، 02 مايو 2024
التوقيت 01:09 ص , بتوقيت القاهرة

فيديو...استعدوا للأسوء.. حر فظيع "جاي في الطريق"

حرائق الصيف تشتعل هنا وهنا، من اليونان إلى إسبانيا إلى كاليفورنيا الأميركية، فيما يعتبر واحد من أسوء موجات الحر التي تشهدها الكرة الأرضية على الإطلاق، لكن القادم فيما يبدو أسوء.

حذر  معهد بوتسدام لبحوث المناخ من مخاطر التغير المناخي، مشيرا إلي أن الارض مهددة بمواسم حر طويلة.

وأشارت دراسة المعهد الألماني أن حرارة الأرض قد ترتفع بمعدل أربع لخمس درجات وأن ارتفاع منسوب المياه قد يرتفع بدوره من عشرة لستين مترا.

وذكرت الدراسة لو نجحت اتفاقية باريس للمناخ في تنفيذ أهدافها أي احتواء الاحتباس الحراري العالمي لأقل من درجتين مئويتين فذلك لا يعني بالضرورة أن حرارة الأرض لن تنخفض أن موجات الحرارة ستتقلص.

وقال يوهان روكشتروم، المدير المساعد في معهد بوتسدام لبحوث المناخ يسعي

باحثو المعهد جاهدين بالتعاون مع الأكاديمية الأمريكية للعلوم بمراقبة تغير نظام المناخ والأرض ، كما يهتم  الباحثون بتركيزهم الكلي والجزئي علي ذوبان الجليد في تربة روسيا وارتفاع درجة الميثان في قاع البحر والنظم الايكولوجية الكبرى مثل أمطار غابات الأمازون .

ومن جهة أخري أشار هانس يواخيم شيلنهوبر، مدير ومؤسس المعهد، "أن فقدان الجليد في بعض المناطق قد يؤدي لذوبان أكبر في المستقبل هناك".

ويسعى باحثو المعهد جاهدين بالتعاون مع الأكاديمية الأمريكية للعلوم بمراقبة تغير نظام المناخ والأرض كما يهتم  الباحثون بتركيزهم الكلي والجزئي علي ذوبان الجليد في تربة روسيا وأرتفاع درجة الميثان في قاع البحر والنظم الايكولوجية الكبرى مثل أمطار غابات الامازون

 

 

لمزيد من الفيديوهات الإخبارية والرياضية والسياسية والترفيهية زورا قناة فيديو 7 على الرابط التالى..

 

https://www.youtube.com/channel/UCbnJMCY2WSvvGdqWrOjo8oQ?disable_polymer=true