التوقيت الأحد، 05 مايو 2024
التوقيت 08:16 ص , بتوقيت القاهرة

فيديو.. زى النهاردة.. ذكرى ميلاد الفنانة زيزى البدراوى

يصادف اليوم السبت ، ذكرى ميلاد  الفنانة القديرة زيزى البدراوى، حيث أنها من مواليد 9 يونيو 1944، والتى رحلت عن عالمنا فى 31 يناير 2014، عن عمر يناهز 69 عاماً.

 

واكتشفها المخرج ، قدمت العديد من الأعمال التليفزيونية ومن أبرزها مسلسلاتها: المال والبنون، شرخ في جدار الحب، حضرة المتهم أبي، نجمة الجماهير، ليالي الحلمية، حبيب الروح عز الدين ذو الفقار فنيًا عام 1957 وقدمها في فيلم بورسعيد بدور صغير، أما المخرج حسن الإمام فقد أعاد اكتشافها واختار لها اسم زيزي على اسم ابنته منذ فيلمها الثاني عواطف عام 1958 ليقدمها في العديد من الأعمال السينمائية ومنها سبع بنات، وفيلم شفيقة القبطية.

 

حصلت على دور البطولة المطلقة مع كثير من نجوم عصرها مثل الفنان عبدالحليم حافظ في فيلم البنات والصيف، والفنان أحمد رمزي في فيلم آخر شقاوة، ومع الفنان شكري سرحان في سجين الليل.

 

كما قدمت العديد من الأعمال التليفزيونية ومن أبرزها مسلسلاتها: المال والبنون، شرخ في جدار الحب، حضرة المتهم أبي، نجمة الجماهير، ليالي الحلمية، حبيب الروح ومن المسرحيات التى عملت بها هاملت، شئ في صدري، أولادنا في لندن.

 

وفي 30 ديسمبر 2013 تعرضت لأزمة صحية نقلت على إثرها إلى إحدى المستشفيات بمنطقة المهندسين وكانت زيزي تعاني من مرض سرطان الرئة فضلا عن معاناتها من أمراض القلب، ضيق التنفس، والشلل الرعاش.