التوقيت الثلاثاء، 30 أبريل 2024
التوقيت 07:51 ص , بتوقيت القاهرة

"لسه فيه وقت".. تعرفي على طرق حفظ ورق العنب والخضار

ارشيفيه
ارشيفيه

بدأنا منذ أيام قليلة فى شهر رمضان المبارك، وتتسابق كل سيدة  وخصوصا العاملة إلى تخزين بعض الأطعمة لاستقبال رمضان، ولو فاتك الوقت للتخزين قبل الشهر الكريم فمن الممكن الإلحاق خلال الأيام الأولى الجارية.

ومن ضمن تلك التجهيزات هو شراء الخضروات ووضعها  في الفريزر حتى يمكن تحضيرها في أقل وقت ممكن، لذلك يقدم موقع "ومان داي" القيمة الغذائية للأطعمة حتى لو استغرق استهلاكها مدة أطول من شهر رمضان.

- ورق العنب

يجب غسل ورق العنب جيدا، ووضعه فى ماء مغلي لمدة دقائق، ثم رفعه ووضعه في مصفاة حتى يصفى ماؤه بالكامل، وبعد ذلك يجمع ويلف فى "فوطة" نظيفة، وبعدها يحفظ فى أكياس بلاستيك، مع مراعاة التخلص من الهواء الموجود بالكيس ووضعه بالفريزر لشهور.

- الملوخية

تقطف أوراق الملوخية المراد تخزينها وغسلها جيدا، وتركها أيضا حتى تصفى تماما من الماء، وخرطها ووضعها داخل أكياس الثلاجة ثم حفظها فى الفريزر.

- البامية

تقمع البامية وتجهز لغسلها جيدا وتركها حتى تجف، ثم نحضر إناء نضع فيها القليل من السمنة أو الزيت ونفرم بصلة ونضعها عليها، ثم نضيف البامية ونقلب جيدا، ونتركها حتى تبرد وتقسم حسب الطبخ وتوع فى أكياس بلاستيك وتحفظ فى الفريزر.

 

الثوم و البصل :

يجب تقشير فصوص الثوم أو البصل ونضعها أكياس الثلاجة وتحفظ فى الفريزر.

 

الكوسة والباذنجان :

فى البداية يتم غسيلهم جيدا ثم تقطيعهم وسلقهم ثم نتركها لتبرد، ثم توضع فى أكياس الثلاجة وتحفظ فى الفريزر، ويمكن حفظ هذا الخضار بطريقة أخرى إذا كنتى تريدين أن تقومي بحشو هذه الخضار ما عليك سوى حفرها من الداخل جيدا بحيث لا يبقى بداخلها اللب ووضعها في علب لحفظ الطعام ووضعها في مكان جاف.