التوقيت الخميس، 25 أبريل 2024
التوقيت 01:00 م , بتوقيت القاهرة

ياسر جلال يقاوم الجهات الأمنية في الحلقة الأولى من رحيم

ياسر جلال ونور
ياسر جلال ونور
لم ينتظر صناع مسلسل "رحيم" مشاهد تمهيدية درامية بطيئة، وبدأوا في مشاهد متسارعة تدل على الزمان والمكان، في إظهار ملامح شخصية رجل الأعمال التي يجسدها الفنان ياسر جلال. 
 
"رحيم" رجل أعمال له مصالح مع النظام القديم الذي سقط بعد ثورة 25 يناير، يترأس عملية تهريب مليارات الدولارات إلى الخارج، لكن الجهات الأمنية بعد خطاب التنحي تتعقبه، وبعد مقاومة ومحاولة هروب، يسجن لمدة 7 سنوات في سجن العقرب. 
 
 في المقابل تشهد الأحداث مطاردة الأمن للفنان محمد رياض، رفيق رحيم السابق، وهو يقوم بعملية تهريب أدوية ممنوعة من التداول في الأسواق. 
 
تظهر اللبنانية نور في دور دكتور داليا، متخصصة في التنمية البشرية، وتتعرض لمكالمات على الهواء، لتهديد من شخص مجهول، وعندما تعلم في وقت لاحق ان رحيم أصبح حرا، تضطرب إثر المفاجأة. 
 
تفرج الجهات الأمنية عن رحيم بعد زوال سيطرة النظام الذي كان يدعمه، يعود لمسقط راسه حي الجمالية، ليحد ترحابا من أهالي المنطقة، ويبدأ في البحث عن والده الحاج بدر، الذي جسده الفنان حسن حسني. 
 
بعد مظاهر العز التي ظهرت على حسن حسني في مشهده الأول، يظهر بعد سبع سنوات معدما بعد اعتقال ابنه رحيم، يهرب إلى الشارع، ويرفض ضيافة أسرة حلمي "محمد رياض"، إلى أن يجده رحيم. 
 
تنتهي الحلقة بمحاولات بحث رحيم عن شقيقه، وعندما يعود لمنزل صديقه محمد رياض، يجد رجالا مسلحين في انتظارهما.
 
مسلسل رحيم من إنتاج شركة فنون مصر، من بطولة ياسر جلال، نور، محمد رياض، صبري فواز، إيهاب فهمي، ومن إخراج محمد سلامة.