التوقيت الأحد، 25 أغسطس 2019
التوقيت 01:34 م , بتوقيت القاهرة

لتجنب العطش فى رمضان .. تعرف على طريقة عمل الزبادى فى المنزل

طريقة عمل الزبادى
طريقة عمل الزبادى

نظرا لارتفاع درجة الحرارة خلال شهر رمضان، نحرص جميعا على تناول بعض الوجبات و الأصناف الخفيفة الرطبة التى تمد أجسامنا بالسوائل، وخاصة فى وجبة السحور، ومن أشهر  هذه الأطعمة " الزبادى" الذى يعد وجبة أساسية فى الشهر الكريم لذلك سنقدم لكم طريقة عمله فى المنزل :

المكونات:

كيلو حليب طازج (أو الكمية التي تفضلينها.

2 ملعقة صغيرة من الزبادي البلدي أفضل من الزبادي المعلب.

ملعقة لبن بودرة

طريقة التحضير "

ضعي الحليب على النار حتى قرب الغليان، ويفضل إجراء طريقة الحمام المائي عن طريق استخدام وعاءين من نفس الحجم، لمنع الحليب من الحرق مع التقليب المستمر حتى قرب الغليان.

احضري وعاء آخر أوسع في الحجم وضعي فيه ماءً باردًا، ضعي وعاء الحليب الساخن داخله، لقتل البكتيريا التي لم تمت بالتسخين فتموت بالتبريد.

احضري وعاءً صغيرًا، وضعي فيه ملعقتين صغيرتين من الزبادي البلدي وقلبيها جيدًا ثم ضيفيه إلى الحليب المبرد وقلبيهما جيدًا، لا تزودي مقدار الزبادي البلدي عن ملعقة واحدة لكل نصف كيلو من الحليب حتى لا يؤدي إلى طعم لاذع في الزبادي.

أضيفي ملعقة اللبن البودرة، والذي له دور مهم في ثبات القوام، كما يكسب الزبادي طعمًا متميزًا، واحرصي على أن تمزجي الخليط جيدًا. 

صبي خليط الزبادي في أكواب أو في أي أوعية مخصصة للزبادي، ثم رصي الأكواب في صينية ألومنيوم ذات حروف مرتفعة.

اغلي مقدار من الماء وصبي الماء المغلي في الصينية حول الأكواب، وغطي كل كوب من الأكواب بغطاء يمنع تساقط الماء المكثف من الماء الساخن، وغطي الصينية بفوطة نظيفة أو أي شيء ثقيل يحافظ على الصينية دافئة.

اتركي الصينية داخلها الأكواب مدة من 6 إلى 7 ساعات إلى أن يتحوّل إلى شكل الزبادي المطلوب، ثم ضعيها في الثلاجة حتى وقت التقديم.