التوقيت الخميس، 25 أبريل 2024
التوقيت 06:25 م , بتوقيت القاهرة

قناة TeN تعلن عن خريطة مسلسلات وبرامج رمضان 2018

عمرو عبد الحميد
عمرو عبد الحميد

أعلنت  قناة TeN الفضائية المصرية، اليوم، الخريطة البرامجية الجديدة للمحطة خلال شهر رمضان الكريم.

وقال نشأت الديهي، الرئيس التنفيذي لقناة TeN عن أن خريطة رمضان تضم 9 برامج "رأي عام"، و"أهل الشر"، و"الخريطة" و"رمضانهم" و"لو رأيناه" و"أعظم سجين" و"صحتين" و"بيتك ومطبخك"، "جولات ميكو"، و4 مسلسلات، هي "هارون الرشيد"، و"30 ليلة وليلة" و"كابتن عزوز"، و"أمر واقع"

من جهته، قال الإعلامي عمرو عبد الحميد، مدير عام قناة  TeN، إن مجموعة البرامج المقدمة تتميز بالتنوع في المحتوى لكافة أفراد الأسرة المصرية ومختلف الميول احترامًا لرغبات مشاهدينا بكل فئاتهم، حيث نقدم محتوى درامي من خلال 5 مسلسلات بينهم التاريخي والكوميدي والبوليسي ، كما هدفنا من البرامج تنوير المشاهد من خلال الخريطة، و"لو رأيناه" و"وأعظم سجين"،  ونكشف في "رمضانهم" عن عادات العرب والأجانب في القاهرة خلال رمضان لنكشف جانب من حياتهم الخفية، ونكشف المستور عن الجماعات الإرهابية في "أهل الشر"، بجانب 3 برامج مخصصة للأكلات في رمضان.

وعن المشاهير وعاداتهم تداخلنا في حياتهم الإنسانية ورؤيتهم للمجمتع المصري من خلال خبراتهم وتجاربهم في "رأي عام"، ولم ننس كأس العالم حيث سنقدم مجموعة من الحلقات نكشف فيها عن استعدادات روسيا لكأس العالم والملاعب والمدن، التي ستستضيف منتخب مصر في المونديال.

وعن تفاصيل البرامج من المقرر تقديم برنامج "رأي عام" بشكل جديد يلائم الطبيعة الرمضانية حيث يحاور الإعلامي عمرو عبد الحميد عددًا من مشاهير الإعلام والصحافة والفن والسياسة والرياضة في شتى جوانب حياتهم الإنسانية والمهنية على مائدة سحور رمضانية مختلفة في جلسة ودية بعيدًا عن الأسئلة المكررة والاعتيادية يدخل في جوانب حياة المشاهير الإنسانية والداخلية، التي لا يعرفها الجمهور.

أما الإعلامي نشأت الديهي يفتح الملف الشائك في برنامج جديد بعنوان "أهل الشر" في قراءة لصفحات تاريخ الإسلام السياسي وجماعة الإخوان، والتطرق قديما لجماعات انتهجت نهج الإخوان من العنف واستخدام السلاح والتكفير مثل الخوارج وحدود التقارب بين فكر الإخوان والصهيونية، حيث يكشف البرنامج الأسرار والحقائق بالوثائق والمستندات والدلائل والبراهين الدامغة على تاريخ الجماعة الأسود.

يستكمل الباحث إسلام بحيري ما عرضه في رمصان 2017 ببرنامج "الخريطة" من تناول مفهوم التراث وتكوينه وكيف تقدس ووصول إلينا في 30 حلقة، ومن المقرر أن يتناول الجزء الثاني رمضان 2018  بعنوان "إعمال العقل في الإسلام".

 أما الداعية أحمد الطالحي يحرك في "لورأيناه" مشاعر الحب والاقتداء للنبي محمد شباب المسلمين ليقتدوا برسولهم الكريم في أقواله وأفعاله وأحواله بمنهج وسطي متزن ، بعيدا عن الإفراك والتفريط، من دون تشدد ممل أو تقصير مخل من خلال عرض "لو رأيناه" لإعطاء الطاقة والحافز للاقتداء بتعاليم الرسول.

ويجاوب المحاور هيثم الصاوي عن سؤال كيف يرى الأجانب و العرب رمضان في القاهرة حيث يعتبر رمضان القاهرة هو صاحب الملامح الأشهر في الوطن العربي والعالم لذا يحاول هيثم في حوارهمع الضيوف  التعرف علي كيف يتأقلم العرب والأجانب مع رمضان في مصر والقاهرة تحت اسم "رمضانهم".

وعن العادات الصحية والغذائية والوصفات الشعبية والأكلات الجديدة لشهر الصيام تقدم الدكتورة كريس نصراني أطباق صحية متنوعة ومختلفة، وتجيب على أسئلة المشاهدين على الهواء في برنامج "صحتين" أما الشيف غادة مصطفى والشيف جلال يقدمان في برنامج "بيتك ومطبخك" العدید من الأطباق، التي يشتھر بها المطبخ المصري، والتي تجذب العدید من المھتمین بالأكلات المصریة التراثیة وكذلك الأكلات الحدیثة، كما یقدم الأكلات، التي تشتھر بھا المطابخ العالمیة.

وعن الأعمال الدرامية تعرض TeN مسلسل تاريخى ضخم بعنوان "هارون الرشيد" يتناول الفترة التاريخية فى مرحلة ما قبل وصول هارون الرشيد إلى السلطة حيث يستدعيه أخوه الهادى ويريد عزله قبل أن تتدخل الخيزران والدة هارون ثم المرحلة الثانية التى يتولى فيها هارون الرشيد الحكم حتى وفاته فالمسلسل يتناول فترة تاريخية شهدت صراعات فى القصر ومؤامرات ودسائس كانت تحاك ضد الخليفة الأشهر فى الدولة العباسية هارون الرشيد.

هذا بالإضافة الى مسلسل " الكابتن عزوز" الذى يقوم ببطولته الفنان سامح حسين و مسلسل 30 ليلة و ليلة بطولة سعد الصغير  و ريم البارودى، و مسلسل " أمر واقع " الذى يقوم ببطولته الفنان كريم فهمى.