التوقيت الخميس، 28 مارس 2024
التوقيت 05:51 م , بتوقيت القاهرة

بالصور.. بعيدا عن التحرش.. تعرف على الوجه الآخر لـ حمدي الوزير

حمدى الوزير
حمدى الوزير

فى مثل هذا اليوم، 29 إبريل 1948، ولد الفنان حمدي الوزير، وعلى الرغم من كونه ليس نجم شباك، أو من نجوم الصف الأول، إلا أن أدواره جعلت له بصمة استطاع أن يستمر في أذهان الجمهور حتى يومنا هذا، لقب بمتحرش السينما المصرية، لأنه قدم  شخصية (المتحرش) في أكثر من عمل فني.

ففي عام 1984 جسدها في فيلم (التخشيبة) أمام النجمة نبيلة عبيد، ثم في فيلم (قبضة الهلالي) حتي اشتهر بأنه أشهر متحرش في السينما المصرية.

غمزته الشهيرة جعلته من أشهر الكوميكسات على السوشيال ميديا، الأمر الذي لم يتجنبه حمدي الوزير بل افتخر به، وكان المشهد الذي يعتبره البعض من أفضل ما قدم هو عندما شارك الوزير الفنانة ليلي علوي في فيلم (المغتصبون)، والذي أثار جدلا واسعا لمشهد الاغتصاب، وكان هذا عام 1989 .

 
14
 

إلا أن حمدي الوزير له وجه آخر عرفناه أيضا بعيدا عن التحرش، فقد عاصر العدوان الثلاثي على مصر لأنه من أبناء محافظة بورسعيد، ارتدى زي رتبة (العريف) بمدرسة المهندسين العسكريين، على الرغم من إعفائه من خدمة الجيش و كون أول فصيل للمقاومة الشعبية.

قدم أكثر من 40 مسلسلا دراميا،  وشارك في الجزء الثالث من مسلسل (رأفت الهجان ) بطولة الفنان الراحل محمود عبد العزيز، حيث قدم شخصية ضابط مخابرات.

0

4_169

و في عام 2015 أراد أن يشارك في العمل العام من خلال ترشحه لعضوية مجلس النواب، إلا أنه لم ينجح في هذه الدورة البرلمانية.