التوقيت الأربعاء، 24 أبريل 2024
التوقيت 12:53 م , بتوقيت القاهرة

"الشيف ومفيدة".. في موسم جديد رمضان 2018

مفيدة شيحة
مفيدة شيحة

تقدم الإعلامية مفيدة شيحة موسما جديدا من برنامجها " الشيف ومفيدة" على شاشة سي بى سي فى رمضان هذا العام، بمشاركة الشيف شربيني، وذلك بعد نجاح الثنائي معا في تقديم برنامج تليفزيوني في رمضان كل عام، لينتقل الشيف شربيني إلى شاشة سى بى سى بدلا من سفرة لمدة شهر.

ويحل برنامج "الشيف ومفيدة" بدلا من برنامج "الستات ما يعرفوش يكدبوا" الذي يتوقف خلال رمضان، وتعرض شاشة سي بي سي عددا من البرامج الجديدة الأخرى ومنها برنامج لفضيلة الإمام الدكتور علي جمعة، مفتي الجمهورية السابق وعضو هيئة كبار العلماء، بعنوان "فن الدعاء"، كأول برنامج يتم تخصيصه لآداب وفن الدعاء.

ويتناول المفتي السابق على مدار 30 حلقة، الحديث عن فضل الدعاء، وأوقات الدعاء المستحبة وغير المستحبة، وأفضل صيغ الدعاء وأدعية الأنبياء، ومتى نستخدمها، وهل يغير الدعاء القدر أم لا.

كما يتناول البرنامج، الأخطاء التي يقع فيها كثير من الناس عند الدعاء، وأحكام الدعاء على النفس دون دراية، كما يوضح الطريقة الصحيحة للتأدب مع الله في الدعاء.

البرنامج الثاني سيكون للشيخ الداعية الحبيب علي الجفري، حيث يقدم الموسم الثالث من برنامجه "أيها المريد"، وتُعرض الحلقات مصحوبة بترجمة إلى اللغة الإنجليزية ولغة الإشارة.

يهدف البرنامج إلى تعميق الصلة بالله، عبر سلسلة حلقات يتحدث فيها الحبيب الجفري عن مفهوم الصلة بالله وثمرات الأعمال من منظور التصوف الأصيل، عبر تسليط الضوء على موضوعات وقضايا تلامس وجدان المشاهد.