التوقيت الإثنين، 21 مايو 2018
التوقيت 11:09 ص , بتوقيت القاهرة
رئيس التحرير: هاني رفعـت
رئيس التحرير: هاني رفعـت
|

تابعونا على

|

فن ومنوعات

فيفي عبده

فيفي عبده.. هربت من أهلها لهذا السبب.. وأحمد زكي سر شهرتها

تعد الفنانة فيفي عبده، واحدة من أبرز نجمات الرقص الشرقي في مصر والوطن العربي، حيث استطاعت أن تتصدر الساحة الفنية لعدة سنوات، بجانب تألقها بالتمثيل في عدد من الأعمال الدرامية والسينمائية الناجحة.

وولدت عطيات عبدالفتاح الشهيرة بـ"فيفي عبده" في مثل هذا اليوم من عام 1953 لأسرة بسيطة بإحدى قرى محافظة المنوفية.

وواجهت فيفي عبده معارضة شديدة من أهلها عندما قررت أن تدخل عالم الرقص الشرقي، ما دفعها إلى الهروب والعمل في أحد الملاهي الليلية.

وعلى الرغم من نجاحها كراقصة استعراضية إلا أن شهرتها كانت مقتصرة على رجال الأعمال فقط، حيث لم تكن الطبقة البسيطة تعلم عنها شيئاً، لذلك قررت خوض تجربة التمثيل من خلال عدد من المسرحيات كي يعرفها الجمهور، وبالفعل شاركت في مسرحية "شباب امرأة"، ولكن المسرحية التي لم يتم عرضها عبر التليفزيون لم تنجح في تحقيق الشهرة التي تريدها من خلال المسرح.

21
 

وشاركت فيفي في بداية مشوارها في عدة أفلام سينمائية بدور الراقصة أو الفتاة الخليعة، ولكن جائت انطلاقتها الحقيقة كممثلة من خلال تجسيدها شخصية هنادي في فيلم "امرأة واحدة لا تكفي" مع الراحل أحمد ذكي، لتحقق بعد ذلك النجاح من خلال شخصية الفتاة الشعبية البسيطة بعدد من الأعمال السينمائية.

65

تزوجت فيفي عبده خلال حياتها سبع مرات، كان أبرزهم من رجل الأعمال السعودي مجاهد العتيبي، الذي أنجبت منه ابنتها الكبرى عزة، كما أنجبت ابنتها الثانية هنادي من رجل الأعمال الأردني محمد الدراوي.
 
maxresdefault (1)

تابعونا على

الأكثر مشاهدة

ما وراء الخبر
أخبار
دوت تي في
بيزنس
خليج
فن ومنوعات
دوت كورة
مقالات