التوقيت السبت، 31 أكتوبر 2020
التوقيت 09:27 م , بتوقيت القاهرة

5 أقنعة طبيعية للتخلص من اسمرار تحت الإبطين بمساعدة الليمون

أسمرار تحت الإبطين
أسمرار تحت الإبطين
اللون الداكن للإبط يعرض صاحبته للحرج ، خاصة إذا كان الملابس بلا أكمام، وفي كثير من الأحيان، يمكن اعتبار الإبطين الداكنين بمثابة استجابة الجلد للتعرض لعناصرمعينة، بعض الأسباب الرئيسية للإبطين الغامقة هي الحلاقة، والاستخدام المنتظم للكريمات التي تزيل الشعر، والتعرق المفرط، والتهوية السيئة، وتراكم خلايا الجلد الميتة، واستخدام مزيلات الروائح الكريهة ومضادات التعرق.
 
نقل عن موقع "بولد سكاى" في بعض الحالات غالباً ما يرتبط  اسوداد المنطقة بالأنسولين والسمنة ، والاضطرابات الهرمونية وبعض الأدوية والسرطان ، لذلك يجب أن تفهم السبب ثم تتعامل معه لاحقًا، إذا كانت ناجمة عن حالة طبية، فأنت بحاجة إلى استشارة الطبيب، وإن أفضل طريقة لعلاج هذا الغمقان هي استخدام العلاجات الطبيعية، وإليك بعض العلاجات الطبيعية للتخلص من اسوداد الإبطين في أقل من 10 أيام.
 
1- الليمون:
الليمون يعمل كمبيض طبيعي وعامل قوي مضاد للبكتيريا ومطهر، لإزالة خلايا الجلد الميتة فى منطقة تحت الإبطين، قومى بقطع الليمون وفركه على الجلد لبضع دقائق، واتركي العصير على بشرتك لمدة 10 دقائق ثم اغسلى .
 
2-فرك الليمون والسكر :
الليمون والسكريساعدك في تفتيح منطقة تحت الإبط، أمزجى 1 ملعقة كبيرة من السكر وبضع قطرات من عصير الليمون والفرك بلطف على الإبطين ، ودعيها لمدة 10 دقائق ، وأغسلى بالماء .
 
3- عصير الليمون مع زيت الزيتون:
اخلطي ملعقة كبيرة من عصير الليمون مع 1 ملعقة كبيرة من زيت الزيتون وقومى بوضعها على الإبطين ، واتركيها لمدة 40 دقيقة ثم اغسلى بالماء الفاتر ، وكررى هذا كل يوم للحصول على نتائج أسرع وأفضل. 
 
4- سكر و زيت جوز الهند :
السكر وجوز الهند يعملون على إزالة خلايا الجلد الميتة التى تؤدي إلى غمقان الجلد ، تحت الإبط ، اخلطي ملعقة صغيرة من السكر مع كمية قليلة من زيت جوز الهند وضعيه تحت الإبطين وأفركى لبضع ثوان ويغسل بعد بعض الوقت.
 
5- البطاطس:
 تعتبر البطاطس عامل تبيض طبيعي ، يساعد على جعل البشرة أكثر إشراقا ، مجرد فرك شريحة رقيقة من البطاطس على تحت الإبطين ، ضعى العصير على المنطقة الداكنة لمدة 15 إلى 20 دقيقة ثم غسلها بالماء الفاتر.