التوقيت الجمعة، 26 أبريل 2024
التوقيت 03:18 ص , بتوقيت القاهرة

"ظل الملاكم".. تكنولوجيا يابانية جديدة لردع اللصوص

يراقب اللص المحترف يومًا تلو الأخر، الشقة السكنية التي يعتبرها هدفه لسرقتها، لينتظر نزول الرجل القوي البنية الذي يقف خلف ستار ويظهر ظله وهو يتدرب على الملاكمة، إلا أنه مرور الأيام لا جدوى من ذلك، ما يدفع السارق لتغيير هدفه والبحث عن أخر.

الحال الذي سيصيب اللصوص في اليابان، بعد ابتكار تكنولوجيا جديدة تدعى ليوبالاس21 تقوم بعرض صورة ظل لملاكم، وذلك من أجل إرهاب اللصوص والمقتحمين.

ووفقًا لما ذكرته وكالة "سبوتنيك" الروسية، فإن تلك التكنولوجيا طورتها شركة لإدارة المنشآت في اليابان، بهدف حماية المنازل التي تعيش بها النساء بمفردهن، علمًا بأن تلك الفكرة مازالت في مرحلتها التجريبية.

وتقول الوكالة في تقرير صحفي نشرته اليوم، أن التكنولوجيا ستتيح الاختيار بين عشرات المشاهد التي يريد المستخدم ظهورها خلف اللصوص لردع اللصوص.

وأكد كيتشي ناكامورا مدير قسم الدعاية في شركة (ليوبالاس21) المتخصصة في إدارة المباني، أن شركته طورت هذا النظام بهدف إحلال الأمن في المباني التي تديرها، مشيرًا إلى أن أسئلة الجمهور عن هذا النظام جعلت الشركة تفكر بشكل أوسع نطاقا، وتبحث إمكانية طرحه للبيع رغم شكوك تساور البعض حول مدى فاعليته.

وقال ناكامورا إن المجرمين ربما يعلمون آجلا أو عاجلا، بأن "الرجل من وراء الستار" الذي يقضي كل وقته في التدريب على الملاكمة، ليس إلا ظلا في منزل امرأة تعيش بمفردها، لافتًا إلى أنهم سيجدون معالجات لتخطي ذلك.