التوقيت الخميس، 25 أبريل 2024
التوقيت 10:09 م , بتوقيت القاهرة

«علاج الإنقاذ».. كيف تقدم خمس أنواع من الزهور المساعدة لك؟

ورد
ورد

«المرض ليس من أصل طبيعي ولكنه مولود من نقص في التوازن بين الجسم والعقل والروح»-دكتور باخ- كثيراً ما يجد الناس أنفسهم في حالات الطوارئ المعروفة بالأزمات، وهي التجارب التي لدى الشخص عندما يجدون عواطفهم تفيض وتفقد السيطرة، في هذه الحالات، يتم غزو التوتر الفرد المصاب، ويصعب التغلب عليه بسهولة أو التحكم فيه أو تفريغه.

لقد زودتنا الطبيعة بكل قوتها لرعاية صحتنا وحياتنا، وقد اعتبر هذا الإنقاذ علاج كنز طبيعي من قبل العديد من المرضى الذين فقدوا السيطرة على عواطفهم ووجدوا في الطبيعة أفضل حل لحماية صحتهم والتعافي من بنيتها الجسدية والعقلية.

أزمة عاطفية وجسدية وعقلية

يمكن لحالات الأزمات هذه أن تظهر في مواجهة الصدمة، والأخبار السيئة ، ونوبات الهلع ، والقلق ، والخوف ، والتوتر ، والحجج العنيفة ، والحالة الذهنية المربكة، والإثارة، وأي ظروف أخرى يشعر فيها الشخص بالحاجة إلى الإنقاذ، بجانب حالات تحولت فيها النساء إلى علاج الصداع الشديد، أو تشنجات الرقبة، أو الأعصاب التي لا يمكن السيطرة عليها.

علاج الإنقاذ

اكتشف الدكتور إدوارد باخ (1886- 1936) الصفات العلاجية لجوهر الأزهار وخلق علاج طبيعي "لإنقاذ" المرضى الذين وجدوا أنفسهم في حالة من الأزمات النفسية والجسدية،  وأطلق عليه اسم "علاج الإنقاذ"، ويعد إسعافات أولية ساعد الذين شعروا بالعجز على مواجهة المواقف الصعبة، وهو يأتي في أشكال قطرات من الكريمات.

مما يتكون؟

يتألف دواء الإسعافات الأولية هذا من 5 أزهار، تكون صفاتها كما يلي

روك روز: هذا يساعد على إبقاء الذعر والإرهاب في مواجهة وضع غير متوقع

Clematis: هذا يساعدك على البقاء في حالة تأهب وتبقيك في السيطرة وعلى اتصال مع الواقع

الكرز البرقوق: هذه الزهرة تساعد على تخفيف اليأس ومنع الصدمة

Impatiens: هذا يحل القلق والتوتر. كما أنه يهدئ آلام العضلات

نجمة بيت لحم: يتم تخزين المستردات الخمس في هذه الزهرة، سوف يسترد المريض هيكله العاطفي والجسدي والعقلي، وفي هذه العملية يهدئ أيضًا أسفه وقلقه وألمه، وكان قد تم دراسة هذا المزيج من الزهور من قبل، في محاولة الحماية من أي حالة تفتقر إلى الهدوء والسكينة.