التوقيت الجمعة، 26 أبريل 2024
التوقيت 09:12 م , بتوقيت القاهرة

5 علاجات منزلية للقرح المؤلمة التى تظهر حول الفم

قرح حول الفم
قرح حول الفم
عند ظهورها في هذا المكان تحدث شعورا مؤلمان هي البثور الصغيرة الحمراء التى تظهر حول الفم ، وتأتي  عاده بعد الإصابة بالحمي .
 
نقل عن موقع "بولد سكاى" تظهر قرحة باردة مثل البثور حول الشفاه ، وعادة ما تستمر لمدة 7 إلى 10 أيام ، و تصبح معدية وعلى الرغم من أن عدوى القرحة الباردة ليست خطيرة بشكل عام ، إلا أنها قد تكون مشكلة كبيرة للأشخاص الذين يعانون من ضعف في جهاز المناعة 
 
تعرف على العلاجات المنزلية لعلاج القرح حول شفتيك.
 
1- الثلج :
يمكن أن يساعد الثلج على تقليل التورم والاحمرار والألم الناجم عن القرحة، وسوف تهدئ في خلال دقائق ، قومى بلف بعض مكعبات الثلج في منشفة نظيفة ، وضعيها على القرحة الباردة لمدة 10 إلى 15 دقيقة ، وكررى هذه الطريقة كل ثلاث إلى أربع ساعات.
 
2- الثوم :
يحتوي الثوم على إنزيمات تعمل كعوامل مضادة للجراثيم والفيروسات والفطريات تعمل علي علاج القروح الباردة فهو مضاد طبيعي للالتهابات، ويقلل من التورم والالتهاب ، أفرمى الثوم وضعه على المنطقة المصابة ، واتركيها لمدة 10 دقائق ، وكررى ثلاث إلى خمس مرات في اليوم.
 
3- الليمون :
الليمون يهدئ البشرة ويمنع انتشار العوي  في أي مكان آخر ، وهو يحتوي على مواد مضادة للفيروسات ، أمزجى 2 ملعقة صغيرة من أوراق الليمون المجفف في كوب من الماء الساخن لمدة 10 دقائق ، واشربيه وكررى تناول أربعة أكواب من هذا الشاي العشبي يوميا.
 
4-  الحليب البارد:
يحتوي الحليب على الجلوبيولين المناعي الذي يوقف الفيروس الذي يسبب القروح الباردة ، ويعمل كمضاد للفيروس ، ويساعد اللبن البارد على تهدئة الإحساس بعدم الراحة في المنطقة المصابة  ،قومى بنقع كرة القطن في الحليب البارد ، وضعيه على المنطقة المصابة واتركيه لمدة 10 دقائق ، وكررى هذا مرتين فى يوم واحد.
 
5- زيت شجرة الشاي:
يحتوي زيت شجرة الشاي على خصائص مضادة للفيروسات والتي يمكن أن تساعد في علاج القروح الباردة وتسريع عملية الشفاء ، ضعى جزء من زيت شجرة الشاي في نصف كوب من الماء ، وأغمسى كرة من القطن في الخليط وضعيها على البثور المنتشرة حول شفتيك  ثلاث مرات في اليوم.