التوقيت الجمعة، 07 أغسطس 2020
التوقيت 07:41 م , بتوقيت القاهرة

«بينليوبي».. المرأة التي انتظرت إلى الأبد من أجل أوديسيوس

بينيلوبي
بينيلوبي

هناك نماذج من النساء اللاتي ينتظرن، التضحية بوقتها في انتظار شخص ما أو شيء لا تعرفه سيختارها أم لا، في بعض الأحيان، تقوم بتهيئة وضع قد لا يحدث، نظل في انتظار حلمًا لن يتحقق أبدًا، إذا كنت تعرف امرأة من هذا القبيل، يمكنك تسميتها بـ«بينيلوبي».

هل سبق لك أن سمعت قصة «بينيلوبي وأوديسوس»؟، بينيلوبي كانت زوجة أوديسيوس في الميثولوجيا اليونانية، عندما غادر وقضى فترات طويلة بعيداً عن المنزل، انتظرته بكل إيمان وتفاؤل أنه سوف يختارها ويعود إليها مرة أخري، بالرغم من القصص التي تحدث عن علاقة حبهما أثناء غيابه ، ظلت بينيلوب زوجة محبة، تنتظر دائما وصول حبيبها.

كثير من الناس يمكن أن تمثل «بينيلوبي» وقصتها في وقتنا هذا، يمكن أن يرتبط الناس بهذه المرأة التي تنتظر وتضحي بحياتها، لشخص يكون في الواقع شبحًا، أي صورة موجودة فقط في ذهنها، لا تقبل أن قصتها مع هذا الشخص قد وصلت إلى نهايتها، إنها فقط تتمسك بالأمل.

أي نوع من الموقف يمكن أن يؤدي إلى هذا؟

الأزواج الذين اضطروا إلى الانفصال بسبب عملهم، يسافر أحد الشركاء إلى بلد آخر ويبقى على اتصال ومع ذلك، لا تتحقق الوعود بأن يكونا معًا مرة أخري.

الأشخاص الذين بدؤوا علاقة طويلة أو وقعوا في الحب عبر وسائل التواصل الاجتماعي، ولكن على الرغم من صعوبة محاولتهم، إلا أن شيئًا ما يحدث دائمًا ولا يجتمعون أبدًا.

الحالات التي لا يريد فيها الشخص الآخر علاقة جدية في الوقت الراهن، ويعتقد الطرف المقابل أنه ظرفًا سينتهي في يوم من الأيام لكن لن يحدث ذلك أبدًا.

الظروف التي يختفي فيها شريكك دون قول أي شيء، هو أو هي تختفي في الهواء، ويستحيل الوصول إليها، وتعرف هذه باسم«النهايات غير المكتملة»، وذلك وفق موقع«فسيولوجي».

لماذا يتمتع الناس بالانتظار؟

قد يظن المرء أن المرأة التي تنتظر شيئًا ما لن تحبه أبدًا، تحب الدراما، أو تحب أن تغمر نفسها في المواقف المعقدة، ولكن الأمر يتجاوز ذلك، فالانتظار لأحبائك شئ مخلص، لذلك ليس من السهل ترك هذا الشخص يذهب.

ما الذي يجعلك تتشبث بالانتظار؟

الأمل والتفكير بالتمني حول ما يخص تلك الأشياء الجميلة التي قمت بإنشائها في عقلك، إنه الحلم الذي تأجج مع الأمل والتوقع واعتقادك الخاص وغيرها من الأفكار التي خلقتها بنفسك، فهم يسيطرون على كل مرحلة من الافتتان التي تأتي بعدها ومع ذلك، فهي من صنعنا.