التوقيت الجمعة، 26 أبريل 2024
التوقيت 02:12 م , بتوقيت القاهرة

فيديو| "محمود ياحبيبي".. الزوجة الساذجة التي أدخلت خيرية أحمد القلوب

خيرية أحمد
خيرية أحمد

بالرغم من عدم حصول خيرية أحمد، على أدوار البطولة المطلقة خلال مسيرتها الفنية على غرار شقيقتها الكبرى سميرة أحمد، إلا أنها استطاعت أن تحفر اسمها في أذهان الكثيرين بفضل خفة ظلها وموهبتها التي ظهرت بها في العديد من أدوارها، وكان أبرزها شخصية الزوجة الساذجة الشهيرة بجملة "محمود يا حبيبي".

ولدت خيرية أحمد في مثل هذا اليوم من عام 1937، حيث بدأت أولى خطواتها الفنية من خلال الإذاعة المصرية، عندما قدمت مع الفنان فؤاد المهندس الدويتو الأشهر في مشوارها الفني الشهير بـ"محمود ومراته".

وبالرغم من أن شخصية زوجة محمود التي كانت تعد أولى الخطوات الفنية لـ"خيرية أحمد"، إلا أنها استطاعت أن تجذب أنظار الكثيرين من متابعي برنامج "ساعة لقلبك" خلال فترة الخمسينات، حيث تفاعل الكثيرون مع شخصية محمود وزوجته الساذجة التي دائما تحاول مضايقته بأسئلتها الساذجة والغبية، ما يدفعه إلى محاولة التخلص منها وقتلها.

واستمرت خيرية أحمد في تقديم دويتو محمود ومراته عبر برنامج "ساعة لقلبك" عدة سنوات، حيث ظل الجمهور يتابع المواقف اليومية الطريفة التي تجمع الزوجين، والحياة اليومية التعيسة التي يعيشها محمود بسبب سذاجة زوجته.

ونظرا للنجاح الكبير الذي حققه الثنائي في الإذاعة المصرية، قرر المخرج عباس كمال، الاعتماد على الثنائي الكوميدي في أحداث فيلم "عريس مراتي" عام 1959، حيث أنهما استطاعا أن يلفتا الأنظار إليهما خلال أحداث الفيلم أكثر من أبطاله الأصليين إسماعيل ياسين عبدالسلام النابلسي.

وظهرت خيرية أحمد وفؤاد المهندس خلال أحداث الفيلم بشخصيتهما التي اشتهرا بها في الإذاعة محمود وزجته، اللذان يعيشان في نفس العمارة التي يعيش بها أبطال الفيلم، حيث يعاني محمود من أسئلة زوجته الغبية ومراقبتها للجيران.