التوقيت الخميس، 28 مارس 2024
التوقيت 06:48 م , بتوقيت القاهرة

بالفيديو.. في عيد ميلادها.. هكذا أدخلت "إسعاد" السعادة إلى قلوبنا

اسعاد يونس
اسعاد يونس

"إسعاد مصر"، هكذا أطلق عليها الزعيم عادل إمام، إسعاد يونس نجمة في كل الأدوار التي قامت بها طوال سنوات حياتها، مميزة في كل شيء، عندما كانت ممثلة وعندما قامت بالغناء وفي الإنتاج والتأليف وكتابة المقالات، وحتى الزوجة والصديقة، وأخيرا المذيعة، كل دور قامت به كان لسان حال جمهورها "هي إزاي كده".

تحتفل اليوم النجمة إسعاد يونس بعيد ميلادها، فهي من مواليد 12 إبريل 1950، وسوف نحتفل بها على طريقتها الخاصة، وتحديدا طريقة زغلول الشخصية الأبرز لصاحبة السعادة والتي نضحك على إيفيهاتها إلى اليوم.

"أنا بكيزة الدرملي بنت الأصول.. وأنا زغلول العشماوي ولد أبو زغلول"، هكذا وقع الجمهور فى حب صاحبة السعادة حتى وإن لم تكن تقدم الأدوار التي تظهرها بشكل النجمة، فهي دائما كانت تسعى إلى الأدوار الجريئة المختلفة، وهذا ينطبق على شخصيتها في مسلسل "بكيزة وزغلول" الذي يعد علامة بارزة في مشوارها الفني.

 

كانت بدايتها مع مسلسل "حكاية ميزو" الشهير مع النجم سمير غانم، ومن ثم قدمت أدوارا كوميدية بعدة أفلام، منها "فوزية البرجوازية" و"يا رب ولد" و"المتسول" و"الأفوكاتو" و"شعبان تحت الصفر" وغيرها من الأفلام، كما قدمت مسرحيات  "باللو باللو" و"عروسة تجنن".

لم يكن برنامج "صاحبة السعادة" هو التجربة الأولى لها كمذيعة، حيث عملت في بداية حياتها كمذيعة بإذاعة الشـرق الأوسط، فهى كانت من العصر الذهبى للإذاعة التي كانت تضم كلا من سناء منصور وإيناس جوهر وحكمت الشربينى وإمام عمر وإبراهيم صبري وحسني غنيم والراحل محيي محمود وأيضاً الفنان سمير صبري،  ومن ثم اتجهت إلى التمثيل بعد ذلك.

فهي متعددة المواهب، لم تترك شيئا متعلقا بالفن إلا وقامت بإتقانه، ولكن على طريقتها الخاصة حتى الغناء فهي أدت عددا من الأغنيات، سواء في أعمالها الفنية أو خارجها وشاركت العديد من الضيوف في برنامجها "صاحبة السعادة" الغناء أيضا.

أنتجت الفنانة إسعاد يونس عددا من الأفلام أيضا، ومن بينهم فيلم "زهايمر"، و"أمير البحار"، و"واحد من الناس"، "ولد و بنت"، "رسائل بحر"، "سهر الليالي"، "لا تراجع ولا استسلام"، "بنتين من مصر" وغيرهم الكثير.