التوقيت الأحد، 28 أبريل 2024
التوقيت 03:52 م , بتوقيت القاهرة

5 فوائد صحية لا تعرفها عن مياة المعدنية .. تحافظ علي مستوي سكر الدم

شرب المياه
شرب المياه
المياه المعدنية هي المياه التي يتم جمعها من الينابيع أو يتم ضخها من بئر تحتوي على معادن طبيعية، و المعادن مثل المغنيسيوم والبوتاسيوم والكالسيوم ضرورية للجسم ، ولكن المياه المعدنية المتلألئة تحتوي على غازات طبيعية أو تم تصفيتها بالكربنة الاصطناعية عن طريق ضخ ثاني أكسيد الكربون فيها.
 
نقل عن موقع "بولد سكاى" المياه المعدنية مفيدة للصحة ، وعلى الرغم من أن الجسم ربما لا يمتص الكثير من المعادن منها ويقول العديد من خبراء الصحة أن الماء المعدنية يمكن أن يكون مرطبًا كالمياه العادية.
 
فيما يلي الفوائد الصحية لمياه معدنية فوارة.
 
1- المياة غنية بالمعادن:
تناول المياه المعدنية يعني أنه يمكنك إضافة مجموعة متنوعة من المعادن إلى نظامك ، ويجب أن تأتي المياه المعدنية الفوارة من مصدر طبيعي ويجب أن تحتوي بشكل طبيعي على معادن ، ويمكن أن يختلف نوع و كمية المعادن الموجودة فيه ، و إن المعادن الموجودة في المياه المعدنية تمتص بسهولة أكبر من المعادن الموجودة في الأطعمة ، لأن المعادن الحيوية الموجودة في المياه المعدنية تشمل المغنيسيوم والبوتاسيوم والكالسيوم.
 
2- إدارة سكر الدم:
تحتوي المياه المعدنية على بيكربونات ، وتوجد بالفعل في جسم الإنسان وتساعد في الحفاظ على درجة حموضة صحية للدم ، بحيث لا تصبح حمضية بشكل كبير ، وأشارت بعض الدراسات إلى أن استهلاك المياه المعدنية الغنية بالبيكربونات بتحسين مستوى سكر الدم.
 
3- بديل صحى للصودا:
يعتبر شرب المياه المعدنية أفضل من الصودا ، لأن الصودا إما محملة بالسكريات التي تعالج الانسولين أو مملوءة بسكريات صحية شديدة الخطورة مثل الأسبرتام ، وقد ثبت أن المشروبات السكرية تزيد من خطر الإصابة بأمراض القلب والسكري و الحالات الصحية الخطيرة المزمنة.
 
4- يساعد فى الإمساك وعسر الهضم:
 الأشخاص المصابين بمرض عصبي مركزي مثل داء باركنسون أو إصابة الدماغ مثل السكتة الدماغية هم أكثر عرضة للإصابة بالإمساك ، وأظهرت الدراسات أن المياه المعدنية قد تكون مفيدة في منع الإمساك ولتحسين أعراض عسر الهضم أيضا.
 
5- يهدئ الدوار:
الدوار هو مرض ينتج من الحركة وهو نوع من الشعور الذى تشعر به أثناء اختلاف الحركة وتشعربها من أذنك الداخلية ، وهي حالة شائعة  تحدث في لدى بعض الأشخاص الذين يسافرون بالسيارة أو الطائرة أو القطار، و المياه المعدنية لديها القدرة على المساعدة في تهدئة هذا القلق ، وسوف يجعلك تشعر بتحسن بسرعة.