التوقيت الخميس، 18 أبريل 2024
التوقيت 10:40 ص , بتوقيت القاهرة

بسبب تقدم العمر وترهل الجلد .. 5 طرق للبوتكس المنزلي

ترهل الجلد
ترهل الجلد
تقدم العمر يؤدي إلي ترهل الجلد وفقدان مرونته ، بسبب العديد من العوامل مثل الإجهاد وعدم وجود ما يكفي من النوم ونمط الحياة مثل تناول الطعام غير الصحي  ، وقد يكون من المثير للقلق عندما يبدأ الجلد في الترهل قبل تقدم ، ويقترح البعض أن تستخدم كريمات مضاد لتقدم العمر في منتصف العشرينات من العمر ، فهناك بعض العلاجات المنزلية التي يمكنك تجربتها مع الكريمات.
 
نقل عن موقع "بولد سكاى"يبدأ الجلد بإظهار علامات الشيخوخة فى سن 25 بالنسبة لمعظم الناس ، لذلك من الأفضل البدء في استخدام منتجات،تحتوي علي مواد تبطئ من إنتاج الكولاجين، كما أن أحد الأسباب الرئيسية لهذا هو فقدان الجلد الترطيب أو الماء، لذلك تعرف على العلاجات المنزلية لإبطاء عملية الشيخوخة .
 
1- عصير الخيار:
عصير الخيار يعرف بأنه الدواء القابض الطبيعي لأنه سيساعد على تقوية البشرة وتقليل حجم المسام ، كما ينعش البشرة ويحافظ على رطوبتها ونضارتها  ، فاستخدمي عصير الخيار على وجهك بكرة قطنية بعد تطهيره  وكررى هذا كل يوم. 
 
2- الموز:
يستخدم الموز لعلاج الجلد الجاف وبما أن ترهل الجلد يحدث في الغالب بسبب الجفاف ، يمكن استخدام الموز لتشديد الجلد ، فاخلطي الموز الناضج وضعيه على وجهك لمدة لا تقل عن 15 دقيقة لامتصاص الرطوبة من الموز ، ويمكنك القيام بذلك في أي وقت تشعر بشرتك بأنها جافة ومؤلمة.
 
3- الحليب:
يعتبر حمض اللاكتيك الموجود في الحليب مناسبًا لتضييق الجلد وحتى التخلص من التصبغ ، لأنه يضيء البشرة ، وبالإضافة إلى ذلك يعتبر الحليب مصدراً رائعاً للرطوبة للبشرة ، ولهذا العلاج يمكنك صنع مكعبات الثلج من الحليب وفرك هذه على وجهك قبل الذهاب إلى السريروهذا يعطي إحساس منعش للبشرة ويغلق أي مسام.
 
4- زيت الخروع:
يحتوي زيت الخروع على أحماض دهنية أساسية تخترق الجلد ، وهذا زيت غني جدا وسميك ، لذلك إذا كان غير مناسب يمكن مزجه ببعض الزيوت الأخرى مثل  جوز الهند ، ، وقومى بتدليك الزيت على بشرتك عند الذهاب للنوم للحصول على أفضل النتائج.
 
5- زيت اللوز:
زيت اللوز هو مصدر كبير لفيتامين E ، لذلك فمن الجيد لأولئك الناس الذين لا يرتاحون باستخدام زيت نقي فيتامين E على وجوههم ، يمكن أيضًا ترك هذا الزيت في الليل بعد التدليك على الجلد.