التوقيت الجمعة، 26 أبريل 2024
التوقيت 02:55 ص , بتوقيت القاهرة

«أحلامك وحياتك».. أشياء يجب عليك مناقشتها مع شريكك كل يوم

في العلاقات العاطفية لا ينبغي أبدا أن تكون هناك مناطق محظورة،  يجب أن تكون قادرا على التحدث في أي موضوع، وأن تكون المحادثات اليومية مع شريكك عادة دائمة، بعض الشركاء يعتقدون أن عليهم التحدث فقط عن الأشياء الجيدة، أو الأفكار الرومانسية، هذه نظرية أبعد عن الحقيقة، هناك بعض المشكلات التحدث عنها مع الشخص الذي تحبّه في غاية الأهمية، فالعلاقة الجيدة تعتمد على الصدق.

إذا كنت ترغب في بناء الثقة وإنشاء علاقة دائمة مع شريك حياتك، فأنت بحاجة إلى أن تكون منفتحًا لمناقشة جوانب من حياتك معه، فمن الضروري أن تكون لديك أهداف مشتركة للكفاح من أجلها كل يوم، فتعرف عليها وفق خبراء في العلاقات العاطفية.

المستقبل

من أول الأشياء التي يجب أن تناقشها مع شريكك كل يوم، توقعاتك للمستقبل كيف تراه ما خطتك حياله، النقاش معًا حول خطوات المستقبل يفتح مجال للفهم أكثر بينكم.

تحدث عن:

حياتك

الأشياء التي تريد القيام بها

أهدافك للمستقبل

أحلامك

تصور الزوجان مستقبلهما معاً ويسعى جاهدين لتحقيقه أمر رائع ، فالحديث عن المستقبل مفيد للغاية لكل من خططك الفردية التى تريد شريك بها،

شؤون الأسرة

تعتبر شؤون الأسرة من القضايا الأخرى التي يجب أن تناقشها بشكل يومي مع شريكك، سواء كانت عائلتك الخاصة أو عائلته، ربما لن تكون مريحة في البداية لتخبرهم بأنك تواجه مشكلة مع والدتك، لكن البقاء على رأس القضايا التي تؤثر عليك قد يكون طريقة لمواجهة الموقف عندما يكون لديك عقلين يفكران في نفس المشكلة.

اسأل شريكك عن أصدقائه وعائلته وحياته، قم بإجراء محادثات طويلة حول ما يعشقونه وما يحبون القيام به في أوقات فراغهم، سيساعدك التحدث عن اهتمامات شريكك في معرفة أنك مهتم حقًا بمعرفة كل شيء عنه.

الصحة

إذا كنت تعاني من مشاكل صحية، أو إذا كنت قلقًا بشأن شيء ما، أو إذا كان عليك اتخاذ قرار هام يتعلق بالصحة، فمن الضروري أن تشارك هذه المخاوف والمشكلات والمعضلات مع شريكك، أحد مفاتيح النجاح في العلاقة هو أنه يمكن للناس توفير الدعم اللازم في الأوقات الجيدة والسيئة، لكي يحدث ذلك، تحتاج إلى السماح لهم بمساعدتك بالإضافة إلى ذلك، سيكون من دواعي سرور شريكك أن تأخذ آرائه بعين الاعتبار في قراراتك.