التوقيت الخميس، 25 أبريل 2024
التوقيت 10:46 م , بتوقيت القاهرة

في عيد ميلاده.. جاكي شان ممثل ومخرج ومؤلف ومنتج بـ"الأبراج الصينية"

جاكي شان
جاكي شان

استطاع النجم الصيني جاكي شان، أن يحفر نفسه في أذهان الكثير من عشاق أفلام الأكشن والحركة والقتال، بفضل تميزه في أداء العديد من الحركات البهلوانية وألعاب الكونج فو، بجانب تمتعه بخفة ظل كبيرة جعلته معشوقا لدى الملايين.

ولد جاكي شان في مثل هذا اليوم من عام 1954، حيث بدأ حياته الفنية بأدوار صغيرة في بعض الأفلام الصينية التي تعتمد علي فنون القتال ومن بينها فيلم بروس لي "قبضة الغضب"، قبل أن يحصل على فرصته الحقيقية من خلال عدد من افلام الكونج فو الكوميدية، والتي استطاع من خلالها أن يلفت الأنظار بفضل أسلوبه الكوميدي الذي تميز به بعد ذلك في العديد من الأعمال الفنية.

427b054e75d98fb2fa851ae8545a0573
 

وفي نهاية الألفية الثانية دخل جاكي شان، عالم هوليوود والسينما الأمريكية من خلال مشاركته في العديد من الأعمال المميزة التي جمعت بين فنون القتال والكوميديا ومن أبرزها فيلم "rush hour" .

6039841-619487815

وخاض جاكي شان خلال مشواره الفني تجربتين في عالم الإخراج وتجربتين في التأليف و6 تجارب إنتاجية، الإ أنه استطاع أن يجمع بين التمثيل والإخراج والتأليف والإنتاج في عمل فني واحد، وهو فيلم "الأبراج الصينية" الذي طرح في عام 2012.

ويعد فيلم الأبراج الصينية واحد من أفضل الأعمال السينمائية التي قدمها جاكي شان خلال مسيرته الفنية، بالرغم من أن شهرته بدأت تنحسر في ذلك الوقت وتوقع البعض اعتزاله بسبب كبر سنه وعدم تمكنه من آداء الفنون القتالية، إلا أنه استطاع أن يذهل الجميع بعد عرض الفيلم الذي لم يخل من الفنون القتالية والحبكة السينمائية المميزة، حيث تدور أحداث الفيلم عن رجل يسعى للبحث عن رؤوس حيوانات برونزية، ويواجه العديد من المتاعب أثناء رحلة البحث.  

DFlI7pCUwAEU3UR