التوقيت الخميس، 28 مارس 2024
التوقيت 06:25 م , بتوقيت القاهرة

فيديو.. في ذكرى رحيلها.. ناهد شريف نجمة الإثارة والمعاناة

ناهد شريف
ناهد شريف
تحل اليوم السبت، الذكرى الـ37 على رحيل الفنانة ناهد شريف، التي رحلت عن عالمنا فى 7 أبريل 1981، بعد صراع طويل مع مرض سرطان الثدي الذي أصابها، ورحلت عن عالمنا، وهي تبلغ من العمر 39 عاماً.
 
ولدت سميحة محمد زكي النيال، الشهيرة بـ" ناهد شرف"، فى 1 يناير 1982، بمركز الواسطي محافظة بنى سويف، لأب كان يعمل ضابط شرطة.
 
عاشت ناهد شريف طفولة قاسية، بعد رحيل والدتها ثم والدها قبل أن يتجاوز عمرها 14 عاماً، وبدأت حياتها الفنية عندما تعرف عليها مدير التصوير وحيد فريد، وقدمها للفنان عبد السلام النابلسي، الذي أختار أن يجعل منها ممثلة فمنحها دوراً صغيراً فص فيلم ''قاضي الغرام" فى نهاية الخمسينيات، ثم شاركت في فيلم ''حبيب حياتي''، وبعدها شاركت كمال الشناوي في فيلمه ''تحت سماء المدينة'' فى 1959.
 
بدأت ناهد شريف حياتها الفنية بأدوار الفتاة البريئة أو الطالبة التي تقع في حب البطل، وسرعان ما يقوم بخداعها حيث قدمت هذه الشخصية في أفلام "أنا وبناتي"، حيث جسدت دور ابنة زكي رستم المتمردة التي تبحث عن الحب لتجده مع شاب ثري يخدعها وتقع فريسة له، وأيضاُ قدمت هذه الشخصية في فيلم "بيت الطالبات" و"الثلاثة يحبونها"، وبعد هذه التجارب الناجحة قررت ناهد شريف أن تتمرد على اختيارات المخرجين لها ووضعها فى قالب الفتاة البريئة، وقررت استخدام أسلحتها وجمالها وملامحها المثيرة في تقديم أدوار الإغراء، فحدث تغيير كلي لأدوار ناهد شريف بعد ذلك، حيث قدّمت أجرأ أدوارها في فيلم "ذئاب لا تأكل اللحم"، وهو الفيلم الذي قابلت بسببه هجوماً عنيفاً.
 
ومن أهم أعمالها الفنية: "وتمضي الأيام" و"الحب وحده لا يكفي" و"مرسي فوق ومرسي تحت" و"أخواته البنات" و"جواز على الهوا" و"شهيرة" و"لا تتركني وحدي" و" شاطئ العنف" و"انتبهوا أيها السادة" و"أحلى أيام العمر"و"نوع من النساء".