التوقيت السبت، 16 يناير 2021
التوقيت 02:25 م , بتوقيت القاهرة

«الاعتماد العاطفي».. أنواع من الانفصال بين الأحبة تحطم القلوب

 
 
تسبب جميع حالات الانفصال، نوع من الألم الذي يجب التغلب عليه من أجل المضي قدمًا في الحياة ، ولكن هناك بعض أنواع الانفصال، تكن أكثر إيلامًا من غيرها، حيث أن العلاقة التي تتدهور مع الوقت وتنتهي بانفصال الزوجين لأن ليس هناك حب أو عاطفة، يكتب لها النجاح في حالة كان الشريك يخادع الآخر.
هناك حالتين وقت الانفصال ، الأولى يحدث فيها الانفصال بشكل طبيعي وبطريقة توافقية، حيث أن الروابط فيما بينهم أصبحت أكثر هشاشة، أما في الحالة الثانية، هناك ألم ومعاناة رهيبة بسبب فقدان الثقة التي كانت موجودة بين الزوجين، تعرف معنا على المزيد من أنواع الانفصال التي تحطم القلب وفق موقع«ريليشنز».
ما هي أنواع الانفصال التي تجعلنا نعاني بهذه الطريقة؟
هناك عدة أنواع من الانفصال يمكن أن تدمرنا، لكن يجب أن نحمل رؤوسنا عالياً وننتقل، لأننا نحتاج أن نكون سعداء، ولذلك اكتشف أنواع الانفصال التي تحطم قلوبنا:
شريك واحد من يترك الآخر
هذا النوع من الانفصال شائع جدًا، فربما في أحد الأيام، يخبرك شريكك أنه يريد الانفصال، ولا يستطع التكلمة أكثر من ذلك، وأنت لم تكن تتوقع ذلك بالمرة.
بعض الأسباب التي تجعل أحد الشركاء يقرر ترك الآخر:
وقع في حب شخص آخر
قد يكون هناك نقص في العاطفة 
التوقعات حول المستقبل تختلف فيما بينهما 
كان الشريك الآخر غير مخلص أو لا يحترم الشخص الآخر 
هناك العديد من الأسباب التي قد تجعل الشخص يرغب في إنهاء العلاقة، ومع ذلك ، يجب أن نشير أن هذا النوع من الانفصال مؤلم، حيث أن يكون هناك طرف لا يزال يحب ويريد الوصول إلى حل وسط، والأخر لا يريد القتال أو المحاولة لتقارب وجهات النظر. 
الاعتماد العاطفي  
على الرغم من أن نوع الانفصال الذي ذكرناها هو تخلى شخص عن الآخر، فهناك مجموعة أخرى وهي الأشخاص الذين يعانون من الاعتماد العاطفي، حيث يجعل لدي الشخص فكرة خاطئة عن الحب، ويعتمد الشخص على شريكه بسبب عدم تقديره لذاته، فيصبح شريكهم هو سبب سعادتهم ووجودهم في الحياة.
لذلك عندما تنتهي العلاقة، يشعر الشخص بفراغ في حياتهم، حيث تصبح لا معنى لها ويجب أن تكون مرتبطة بعلاقة جديدة دون حتى تخطي ما حدث في العلاقة السابقة، هذا لا يعني أن الفصل لم يكن صادمًا ولكنهم لا يتجنبون الألم إلا من خلال القفز إلى علاقة جديدة. 
الاعتماد العاطفى، انواع الانفصال الصعبه، الحب، العلاقات العاطفيه،