التوقيت الجمعة، 29 مارس 2024
التوقيت 06:09 م , بتوقيت القاهرة

لو عايزة تتأكدى..تعرفى على علامات وأعراض الحمل

ارشيفيه
ارشيفيه

تختلف عادة أعراض الحمل من سيدة لأخرى، فقد تشعر إحداهن بعرض أو أكثر من أعراض الحمل، وتكون الأعراض متقطعة، أو قد تكون الأعراض مستمرة، وقد لا تشعرين بأغلب الأعراض على الرغم من وجود حمل، أو قد تستمر أعراضه مدة أطول من أخرى.

ونشر موقع "فاميلى شير" مجموعة علامات لأعراض الحمل.

 

انقطاع الطمث:

انقطاع الطمث لأكثر من 5 أيام، حيث أن غياب الطمث أو ما يسمى بالدورة الشهرية هو علامة مؤكدة للمرأة على أنها بدأت في عمر الإخصاب وذلك حال كانت دورتها منتظمة في موعدها الشهري.

 

التوتر والصداع:

تجد المرأة نفسها في حالة توتر شديد ومزاجها متقلب مع الشعور بعدم الرغبة في شيء على الإطلاق وتكون دائمة التعصب بسبب ارتفاع هرمون الإستروجين في الدم.

 

تضخم حجم الثدى:

تجد المرأة نفسها ذات ثدى متضخم ومنتفخ أثناء الاستحمام أو النوم وتلاحظ ذلك أكثر عند قيامها بارتداء الملابس، ومعنى ذلك أن الجسم بدأ في تجميع اللبن لتهيئته للرضاعة الطبيعية، بالإضافة إلى أن حلمات الثدي بدأت تظهر بلون داكن مائل إلى البني، بالإضافة إلى إلتهاب شديد في الحلمات.

 

تقلصات شديدة:

تشعر المرأة قبل معرفتها بخبر الحمل بتقلصات شديدة تشبه التقلصات التي تحدث قبل مجيء الدورة الشهرية مما يجعلها تظن أن دورتها على مشارفها، كما تجد المهبل يخرج منه إفرازات بيضاء وبنية اللون، وذلك يحدث نتيجة غلظة جدار المهبل، فالنمو الزائد لخلايا المهبل المبطنة تساهم في حدوث مثل هذه الإفرازات، بالإضافة إلى التعرض للانتفاخ والإمساك في البداية، نظرا لأن الحمل يساهم إلى حد كبير فى بطء عملية الهضم.

 

الغثيان:

يعد الغثيان الصباحي من أهم العلامات المبكرة التي تشير إلى أن المرأة حامل، فهو يحدث فجأة دون أي سبب وتجد المرأة نفسها لديها رغبة شديدة في القيء أو يحدث عند رغبة المرأة في تناول قهوتها على معدة فارغة، وغالبا ما يحدث في الصباح إلا أن هناك بعض النساء يحدث لهن في فترة الظهر أو حتى في المساء فكل مرأة تختلف عن الأخرى، ويمكن أن يحدث للبعض الآخر عقب مرور شهر كامل على حملهن وغالبا ما يتم التغلب عليه عند القيام بشرب كوب من الزنجبيل المغلي قبل النهوض من الفراش.