التوقيت الخميس، 25 أبريل 2024
التوقيت 06:20 م , بتوقيت القاهرة

الزن والاستقلالية والأنانية.. أخطاء صغيرة تقتل العلاقة الزوجية

ارشيفيه
ارشيفيه

بعد مضي فترة على الزواج، تتحول الحياة الزوجية إلى أرضية خصبة للتصرفات غير اللائقة والعادات السلبية التي ينتج عنها خلافات حادة بين الزوجين، ويحاولون بذل جهدهما لتحقيق سعادتهما، ولكن أخطاء صغيرة أو هفوات غير مقصودة قد تعكنن عليهما.

وفيما يلي بعض الأخطاء التي يرتكبها المتزوجون خاصة الجدد وتهدد حياتهما الزوجية بالانهيار من بدايتها بحسب موقع "فاميلي شير" الإلكتروني:

- العلاقات الأخرى:

حالما تعقد عقدة النكاح يصبح شريك حياتك هو الأولوية بالنسبة لك، لذا تجنب الخوض في علاقات أخرى مع الجنس الآخر، إلا إذا كانت تنضوي تحت نطاق العلاقات الرسمية.

- الاستقلالية المفرطة:

لا بد وأن تتجنب القيام بالكثير من الأشياء بشكل مستقل وأن تشرك شريك حياتك فيها، فالحياة الزوجية شراكة حقيقية في كل شيء، ويجب أن تعامل شريك حياتك على أنه شريك حقيقي فى كل شئ يخصك.

- الأسرار:

عندما تتزوج يجب أن تكون كالكتاب المفتوح أمام نصفك الآخر لا تحاول أن تخفي عن شريك حياتك أي شيء مهما كان بسيطا، وتذكر بأنكما أصبحتما كيانا واحدا.

- الأنانية:

تعتبر الأنانية من أكثر الأمور التي قد تقوض علاقتك مع شريك حياتك، لذا حاول أن تتحلى بالغيرية وأن لا تفضل عملك أو هواياتاك على شريك حياتك.

- الإلحاح والزن:

 لأنك أنت من اختار شريك حياتك، ولأنك تعرف صفاته جيدا قبل أن ترتبط به، لا تحاول أن تلح على تغييره إلى شخصية جديدة وكن حذرا في الطريقة التي توجه فيها النقد لشريكك لأنها قد تضر بعلاقتكما على المدى البعيد.