التوقيت الأربعاء، 15 مايو 2024
التوقيت 10:14 م , بتوقيت القاهرة

فيديو| "قوة خارقة أم شئ أخر".. أسباب التكهرب عند ملامسة الأشخاص لبعضهم

"كلنا بنكهرب الأيام دي".. الأمر الذي يلاحظه الأشخاص خلال السنوات المؤخرة، فكثيرًا ما نشعر بصعق كهربائي خفيف عند ملامسة الأشياء أو الأشخاص، وهو أمر شغل أذهاننا جميعًا لفترة كبيرة دون الوقوف على أمر واضح يفيد بسبب تلك الشحنات الكهربائية الزائدة في الجسم، ما دفع البعض للاعتقاد إنها قوة خارقة.

الحقيقة تكمن وراء تطور الصناعة التكنولوجية التي نشهدها يومًا تلو الاخر، والتي من شأنها تزيد استخدامنا للأجهزة الألكترونية، فوفقًا لتقرير تليفزيوني استعرضته فضائية "الغد"، فإن كثرة استخدامنا للأجهزة الإلكترونية تزيد من الشحنات الكهربائية في الجسم والتي تظهر على هيئة صعق عند ملامسة الأشخاص والأشياء.

أثبتت دراسة بحثية، إن جسم الأنسان قد يكون مصدرًا للكهرباء، في حال زادت الشحنة الساكنة بداخلة، وأكدت النتائج أيضًا أنه يمكن لارتفاع نسبة الأملاح أن تكون سببًا أخر لكون جسم الإنسان مصدرًا للطاقة أو بسبب نوع الحذاء أو بعض الملابس المصنوعة من الصوف أو الألياف الصناعية كونها تعمل على تخزين الكهرباء.

وينصح الأطباء بالسير على الأرض والرمل بقدمين حافيتين من اجل اتزان الطاقة الكهربائية في الجسم، أو بوضع الجبهة على الأرض عدة مرات حتى تفرغ شحنة الكهرباء المتواجدة بالجسم.