التوقيت السبت، 20 أبريل 2024
التوقيت 06:07 ص , بتوقيت القاهرة

بعد قصة حب وإنجاب طفلين.. زوج "سماح" يكافئها بـ"الشرع محلل أربعة"

"الشرع محلل أربعة " بهذه الكلمة بدأت "سماح" روايتها من أمام محكمة الأسرة، حيث قالت: "زوجى أقام دعوى نشوز لأني رفضت العيش مع ضرة فى بيت واحد بعد أن أنجبت منه طفلين ورفضه تطليقي في كل مرة يتزوج فيها".

وتضيف: "فوجئت بإقامته دعوى نشوز ضدي مبررا ذلك بأن  الشرع أحل له أربع زوجات، وأنا لم أعترض على الشرع لكنى لم أحتمل الحياة مع ضرة"، مؤكدة أنها "طوال حياتها الزوجية لم تقصر في أداء واجبات بيتها وأولادها ليتزوج بأخرى، ولن يستطيع أن يجبرها أن تعيش معه مرة أخرى وطلبت حريتها وحقوقها كاملة".

وأكملت "سماح": "عشت معه 7 سنوات وكنت أصونه فى غيابه ويعلم الله أنني كنت أرعى الله في تعاملي معه، ولم أقصر تجاهه في حقوقه الشرعية، وكنت أهتم بنفسي ومظهري حتى لا ينظر إلى أحد في الخارج، لكنه كان لا يرضى وذلني بتلك المقولة (الشرع حلل أربعة).. ظلمني وظلم طفلينا الصغيرين عندما جاء لي بضرة وأراد أن نعيش معا تحت سقف بيت واحد".

وتابعت "سماح": "لم يسألني كما قال الشرع إذا كنت أقبل الحياة معه بعد أن يتزوج، فأنا لست شخصا مهملا حتي يفعل بي كما يشاء علشان يقهرني ويكسر بخاطري وفى النهاية يريد أن أعيش معه دون إرادتى لن أخلعه وأتنازل عن حقوقى وأطالب بها كاملة وتطليقى منه وأنصافى أنا وأبنائى فهو المخطئ فى حقنا ويجب أن يدفع ثمن نزواته".