التوقيت الأربعاء، 24 أبريل 2024
التوقيت 08:35 ص , بتوقيت القاهرة

«ما الحياة إلا لغز كبير».. أسرار مازالت موضع حيرة للعالم

الحياة مليئة بالألغاز والأسرار» هذه القاعدة من المسلمات، حيث من الصعب بل مستحيل أن يختلف عليها اثنين، بالرغم من ذلك نجحت بعض الشخصيات في فك بعض أسرار هذه الحياة، ولكن مازال العديد منها موضع حيرة للبشرية بأكملها.

هناك العديد من الألغاز العائدة إلى مئات السنوات قد تكون علمية وتم كشفها من قبل العلماء بالبحث والاستطلاع، أو تكون بوليسية ولكن هناك غيرها لم ينجح أحد حتى الآن لا من خلال الاستكشاف أو قراءة التفاصيل معرفة من أين هذه الأسرار أو كيفية حلها، فتعرف معنا على أكثر الألغاز حيرت البشرية حتى الآن.

 

جاك السفاح

جاك السفاح

داخل حي لندني يدعي «وايت تشابل» في نهاية عام 1888م، قام قاتل مجهول الهوية متسلسل، بقتل 5 فتيات ليل بشكل منفصل وبخطط مختلفة، وهو ما تسبب في حالة ذعر للمدينة بأكملها، وكرست جميع قوات الشرطة في هذا العصر، الكثير من وقتها في محاولة للوصول إلى أي معلومة عن هذا الشخص.

الاسم الأشهر الذي أطلق على القاتل هو «سفّاح وايت تشابل»، وفيما بعد ذلك أطلق عليه البعض اسم جاك، وبالرغم من ذلك نجح في عدم كشف نفسه على سلسلة الجرائم الوحشية، الذي أرتكبها، وظلت شخصيته مجهولة  لأكثر من قرن.

 

خطوط نازكا

خطوط نازكا العنكبوت
 
 
خطوط نازكا.. القرد

هي عبارة عن خطوط صخرية في جنوب البيرو، يعتقد أنه تم إنشائها من قبل حضارة النازكا قبل 2000 عام، وتضم أشكال لبعض الحيوانات مثل قرد، كلب، عنكبوت، وطيور البجع، السؤال الذي يطرح نفسه في ذهنك عند معرفتك لهذه المعلومة، هو كيف تمكنوا من رسم ذلك قبل اختراع الطائرات أو السفن الفضائية، حيث يبلغ حجم الرسم الواحد أكثر من 250 متر.