التوقيت الأحد، 05 مايو 2024
التوقيت 03:21 م , بتوقيت القاهرة

الخيار مش بس للأكل.. تعرفي على فوائده الصحية والجمالية لجميع أنواع البشرة

الخيار للوجه
الخيار للوجه
الخيار له العديد من الفوائد الصحية لجمال المرأة لأنه يحتوي علي العديد من مضادات الأكسدة وبعض المعادن الهامة والفيتامينات، ويساعد في تعزيز جمال بشرتك، لأنه يستخدم في شكل أقنعة للجمال والنضارة والحصول على بشرة شابة وجميلة.
 
وذكر موقع "بولد سكاي" أننا جميعًا نعاني من مشاكل جلدية شائعة ولكن الحل يكمن في مكون واحد وهو الخيار.. لذلك تعرفي على طرق استخدام أقنعة الخيار للحصول على هذا الجلد الجميل الذي لا يحتوي على شوائب.
 
1- الحصول على بشرة متوهجة:
يحتوي الخيار على فيتامين C ومضادات الأكسدة التي تساعد على إبقاء البشرة متوهجة ، ويمكن أن يساعد استهلاك الخيار في الحفاظ على صحة وسلامة، لهذا امزجى بعض الخيار المبشور مع العسل، وضعيه على وجهك، واتركيه لمدة 15 دقيقة ثم اغسليه واتركيه حتى يجف، وكرري مرتين في الأسبوع للحصول على نتائج أفضل.
 
2- يعالج البشرة الجافة: 
يساعد قناع الخيار البسيط في علاج البشرة الجافة، ويمكن أن يستخدم كقناع لمكافحة الشيخوخة، اخلطي 3 ملاعق من عصير الخيار مع ملعقة كبيرة من القشدة واصنعي عجينة، وضعي العجينة على رقبتك ووجهك واتركيها لمدة 15 دقيقة، واغسلى وجهك بماء فاتر، وهذا القناع يجعل بشرتك تتحول إلى ناعمة وترطبها وتمنعها من الجفاف.
 
3- للبشرة الدهنية:
هذا القناع يساعد في الحفاظ على البشرة الدهنية ناعمة ونظيفة، لأنها هي الأكثر عرضة لحب الشباب، وسيساعدك هذا القناع على التخلص من الزيت الزائد من وجهك ، أمزجى 3 ملاعق كبيرة من عصير الخيار مع 1 ملعقة طعام من حليب الزبدة و 2ملاعق طعام من الدقيق و1ملعقة كبيرة من عصير الليمون لجعلها عجينة ، و ضع هذا على وجهك وعنقك واغسلها بعد 30 دقيقة بماء فاتر واتركها حتى وسيجعل بشرتك تبدو شابة.
 
4- يساعد في إزالة الأسمرار:
لإزالة إسمرار البشرة نتيجة لخلايا الجلد الميتة ، اخلطي 1 ملعقة طعام من عصير الخيار مع ملعقة كبيرة من بياض البيض و1ملعقة طعام من الزبادي، وضعى الخليط على الوجه والرقبة واتركيه لمدة 20 دقيقة على الأقل واغسله بماء فاتر، وهذا القناع يساعد على تحقيق توهج طبيعي على وجهك، وكرريه مرتين على الأقل في الأسبوع.
 
5- لإزالة أثار البقع:
سيساعدك هذا القناع على تقليل البقع بالوجه إذا تم استخدامه بانتظام، اخلطى 2 ملعقة كبيرة من عصير الخيار مع 1 ملعقة صغيرة من عصير الليمون و2 ملعقة طعام من العسل مع ملعقة صغيرة من زيت الزيتون لتشكيل عجينة سميكة، وضعيه على الوجه ورقبة نظيفة واتركيه لمدة 30 دقيقة، واشطفي بالماء الفاتر وتجفيف وينصح بتجنب زيت الزيتون إذا كانت بشرتك دهنية.