التوقيت السبت، 20 أبريل 2024
التوقيت 06:24 ص , بتوقيت القاهرة

تعرف على ضيوف منى الشاذلي في حلقة اليوم

منى الشاذلى
منى الشاذلى

تستضيف الإعلامية منى الشاذلي في حلقة اليوم، من برنامجها "معكم"،  الدكتورة غادة والي وزيرة التضامن الاجتماعي، بصحبة عدد من أمهات المتعافين من الإدمان، للحديث عن دور الأم ومساهمتها في علاج الإدمان والحد منه.

وكشفت "والي" أن الدراسات التي أجراها صندوق مكافحة الإدمان تظهر أن 36% من الحالات التي تأتيهم عبر الخط الساخن لعلاج الشباب المتعافين قادمة من الأمهات، لذا قررت الوزارة أن تكرم الأمهات اللواتي تحدين المستحيل من أجل مساعدة أولادهن في التعافي والعودة مرة ثانية للحياة.

ويعرض برنامج "معكم منى الشاذلي" على شاشة "سي بي سي cbc" عددا من الحالات وعددا من أمهات المتعافين من الإدمان ليتحدثن عن تجربتهن.

وتتضمن الحلقة أيضا لقاء مع  الوزير أحمد قطان، وزير المملكة العربية السعودية للشؤون الأفريقية، في حوار إنساني بعيدا عن السياسة والدبلوماسية، وذلك بعد انتهاء فترة عمله الطويلة سفيرا للسعودية في مصر.

ويتخلل اللقاء حكايات وتفاصيل عن طفولة "قطان" وتعليمه في مصر ودراسته الجامعية بالقاهرة وصداقته بأسطورة النادي الأهلي كابتن صالح سليم وأساتذته وعلاقته بهم، إلى جانب اللقاء الذي جمعه بالرئيس السيسي وكواليس حصوله على وشاح النيل.​