التوقيت الأحد، 12 يوليه 2020
التوقيت 04:18 م , بتوقيت القاهرة

الخطوط الدقيقة والتجاعيد حول الفم .. 5 علاجات منزلية طبيعية للتخلص منها

تجاعيد الابتسامه
تجاعيد الابتسامه
التجاعيد التى تظهر حول الفم  وقت الابتسامة ليس بالضرورة أن تكون من علامات الشيخوخة ، فيمكن أن يحدث هذا عندما يضحك الشخص أو يبتسم كثيرًا ، ويمكن لعوامل مثل الضحك والابتسام وحتى العبوس أن تسبب ظهور الخطوط الدقيقة حول فمك وهذا قد يجعلك تبدوبشكل أكبر من سنك .
 
نقل عن موقع « بولد سكاى » وهناك عده جراحات تجميلية وعلاجات كيميائية تقليل من هذه التجاعيد بسرعة لكن قد يكون لها آثار جانبية على المدى الطويل ، ويمكن علاج تجاعيد الابتسامة بالمكونات الطبيعية والعلاجات المنزلية ، لذلك تعرف خمسة من علاجات تجاعيد الابتسامة .
 
1- شرب الماء:
تناول الماء يساعد بشرتك في الحفاظ على رطوبتها  ، لأن البشرة الجافة عرضة للتجاعيد بسبب الجفاف ، وأن أول علاج طبيعي لتجاعيد الابتسامة هو شرب كمية كافية من الماء كل يوم.
 
2- عصير الليمون:
يحتوي عصير الليمون على عوامل تساعد فى شد الجلد حول الفم ، كما أنه يحتوي على  ، فقومى بوضع عصير الليمون على التجاعيد حول فمك ، أو قطع ليمونة و ضعها على التجاعيد حول فمك، وهذا من شأنه أن يساعد في إزالة التجاعيد ابتسامة حول فمك.
 
3- بياض البيض:
بياض البيض يعمل بشكل أفضل لعلاج تجاعيد البسمة ، فاخفق 1 بيضة كاملة في وعاء ، و أضف ملعقة كبيرة من العسل وامزجها جيداً ، وضعي هذا الخليط السميك على التجاعيد حول فمك واتركيه لمدة تتراوح بين 15 و 20 دقيقة ، واغسلها في ماء فاتر ويمكنك تجربة هذا مرتين في الأسبوع للحصول على نتائج أفضل.
 
4- جل الصبار:
 يحتوي الصبارعلى فيتامين C و E الذي يساعد على الحفاظ على بشرة قوية والحفاظ على البشرة رطبة ، كما انها تغذي وتصلح الجلد ، و تقلل التجاعيد حول الفم ، فقوم بقطع ورقة الألوة فيرا والضغط عليها من أجل إخراج الجل ، ويوضع هذا الجل الألوي فيرا على التجاعيد ويغسله بعد 5 دقائق في الماء العادي.
 
5- الكركم:
يحتوي الكركم على خصائص مضادة للشيخوخة تساعد على الحد من التجاعيد والخطوط الدقيقة الأخرى حول الفم ، مما يجعل البشرة ناعمة فقوم بأضفة ملعقة كبيرة من مسحوق الكركم في وعاء، وأضف ملعقة كبيرة من زيت جوز الهند واخلطيها معًا،  وضعى هذا الخليط على التجاعيد حول الفم واتركيه لمدة 15 دقيقة وأشطفيها بالماء العادي.