التوقيت السبت، 20 أبريل 2024
التوقيت 03:34 ص , بتوقيت القاهرة

5 علاجات منزلية بسيطة للتخلص نهائياً من عسر الهضم والغازات

عسر الهضم
عسر الهضم
عسر الهضم يسبب الإزعاج للكثير من الأشخاص ، وهناك بعض العلاجات المنزلية لعسر الهضم التي يمكن أن تخفف من الألم ، وعسر الهضم غالبا ما يسبب الألم أو عدم الراحة في المعدة ويجعل من الصعب هضم الطعام ، وفي بعض الأحيان عادات الأكل يمكن أن تؤدي إلى عسر الهضم.
 
نقل عن موقع "بولد سكاى"إن  الأسباب الأكثر شيوعا لعسر الهضم هي الإفراط في تناول الأطعمة الغنية بالتوابل والدهنية ، والاستلقاء مباشرة بعد تناول الطعام ، والتدخين ، وبعض الأدوية مثل الأسبرين والأيبوبروفين ، وسرطان المعدة ، والشذوذات البنكرياسية أو القرحة الهضمية لذلك تعرف على العلاجات المنزلية . 
 
1- خل التفاح :
يحتوي خل التفاح على حمض الخليك ، والذي يمكن أن يقلل من مستويات الحموضة في المعدة ، فامزج 2 ملعقة صغيرة من خل التفاح في كوب من الماء الدافئ ، وضيف بعض العسل ، وشرب هذا العلاج للحصول على تحسن حالة عسر الهضم.
 
2- الحليب:
شرب الحليب البارد يمكن أن يساعد في علاج الأحماض في معدتك ، ويمكن أن يساعد الحليب البارد على تحييد أحماض المعدة وعلاج عسر الهضم  ،قوم بشرب كوب من الحليب منزوع الدسم خالي من الدهون ، وكرر شربه مرتين يوميًا.
 
3- شاى النعناع:
يحتوى النعناع على المنثول المعروف بخصائص التبريد والمهدئ ،  ويمكن أن يساعد على استرخاء عضلات المعدة والمساعدة على الهضم ، وإضافة 6 أوراق من النعناع إلى كوب من الماء الساخن ، وأتركه لمدة 5 إلى 10 دقائق ، ويصفى ويضاف القليل من العسل ويشربه كثيرًا.
 
4- العسل:
العسل مصدر غني بالعناصر الغذائية المختلفة التي تساعد في علاج عسر الهضم ، كما أنه يحتوي على خصائص مضادة للالتهاب تساعد على تقليل الالتهاب ، وعلاج عسر الهضم ، أضف ملعقة صغيرة من العسل إلى كوب من الماء ، وشرب هذا العلاج قبل ساعة من كل وجبة، ويمكنك تناول ملعقة صغيرة من العسل دون خلطها بالماء.
 
5- عصير الصبار:
عصير الألوة فيرا مليء بالفيتامينات والمعادن والأحماض الأمينية التي يمكن أن تساعد في إزالة السموم من الجسم وتحسين عملية الهضم ، وتناول كوب واحد من عصير الألوة فيرا مرتين يوميا قبل وجبات الطعام.