التوقيت الثلاثاء، 16 أبريل 2024
التوقيت 11:22 ص , بتوقيت القاهرة

"بعد مرور عام".. أشياء يجب أن تعلمها عن شريكك

الحب
الحب

بمجرد مواعدتك لشخص ما لمدة عام، قد تشعر أنك قد تجاوزت مرحلة التعرف، ولكن فجأة تجد نفسك في حالة اندهاش، عندما تكتشف أنه مازال الكثير لتتعلمه، حيث أن هناك أشياء يجب معرفتها عن شريكك بعد مرور عام من مواعدتكم، وإذا لم يحالفك الحظ في هذا فضع نقطة انطلاق لنفسك لإجراء المزيد من المحادثات بينكم للمحاولة في فهم شخصية الطرف الآخر.

على الرغم من اختلاف كل حالة من العلاقات عن الأخرى، إلا أن هناك عدد قليل من الأشياء التي ترغب في معرفتها بحلول الذكرى السنوية الأولى لعلاقتكما معًا، وذلك فقاً لما ذكرته أخصائية علم النفس ومدرسة هارفارد "هولي باركر" مؤلفة كتاب " نحن معا" ، و"لماذا أشعر بالوحدة؟ وهنا بعض منهم دكتور

 في الحب معك

معظم الناس يقولون "أنا أحبك" بين ثلاثة وخمسة أشهر في العلاقة، وفقا لدراسة في مجلة الشخصية وعلم النفس الاجتماعي، إنه إذا لم يقل أحدهم ذلك بعد عام، فقد يكون من الجدير استكشاف سبب هذا.

وتقول باركر أنه «لا يوجد جدول زمني محدد لإدراك أننا نحب شخصًا ما، ولكن من المهم الوصول إلى هذا الوعي في مرحلة ما من تطور العلاقة».

ما يريدون في العلاقة

وتشير «باركر» أنه بعد مرور عام على علاقتكما، يجب عليك معرفة إذا كان بإمكانك تحقيق الأهداف المستقبلية لبعضكما البعض أم لا، مثل المكان الذي ترغب في العيش فيه ومقدار العمل الذي ترغب في تحقيقه، فتناقش في ذلك حتى يمكنك معرفة كيف يمكن أن تتوافق خططكما معًا.

كتبهم المفضلة والبرامج التلفزيونية والأطعمة

لا تكن دائمًا الشخص الذي يختار فيلم السهرة، فاترك مجال للتعرف على الأشياء التي يحبها شريكك حتى تتمكن من معرفة من يكون أو طبيعة شخصيته.

حيث تقول باركر "إن الترفيه الذي يتمتع به شريكنا هو طريقة أخرى لفهم اهتماماتهم وخبراتهم الحياتية كما إنه مقياس آخر لمدى مشاركتكما سويًا، ومدى توجيه أسئلة لبعضكما البعض".

أصدقائهم وعائلتهم

يجب أن تكون قد استقبلت أفضل أصدقاء شريكك وأقرب أفراد عائلته بعد عام، ويقول باركر "إن الوعي بالأشخاص المهمين في حياة شريك حياتك هو جانب من التواصل معه وفهم حياته بشكل كامل، علاوة على ذلك، بافتراض أنه يمكنك رؤية المستقبل معه، فمن الأفضل معرفة أفراد عائلته، لأنهم حتى لو لم تقابلهم سيكونون متصلين بحياتك".