التوقيت الخميس، 18 أبريل 2024
التوقيت 09:34 م , بتوقيت القاهرة

أبرزهم ماما نونا وأمينة.. أمهات تألقن بمشاعر الأمومة في السينما والدراما

أشهر الأمهات في الدراما والسينما المصرية
أشهر الأمهات في الدراما والسينما المصرية

تنتظر جميع الأمهات في مصر والوطن العربي يوم 21 مارس من كل عام، من أجل الاحتفال بمناسبة عيد الأم، حيث يقوم العديد من الأبناء بالتعبير عن مشاعر حبهم وتقديرهم لأمهاتهم في هذا اليوم من كل عام.

وبمناسبة عيد الأم، نرصد إليكم أبرز الفنانات اللاتي جسدن شخصية الأم في السينما والدراما المصرية:

كريمة مختار

اشتهرت الفنانة الراحلة كريمة مختار خلال مسيرتها الفنية بأدوار الأم المصرية الطيبة، حيث جاءت شهرتها منذ أن جسدت شخصية الأم في عدد من الأفلام السينمائية الشهيرة مثل "الحفيد" و"رجل فقد عقله"، ومسرحية "العيال كبرت".

وعلى الصعيد الدرامي، قدمت كريمة مختار أحد من أشهر أدوارها في مشوارها الفني من خلال شخصية ماما نونا في مسلسل "يتربى في عزو"، والذي ظهرت من خلاله بشخصية الأم التي تدلل ابنها بالرغم من كبر سنه.

986
 

أمينة رزق

عندما نتحدث عن الفنانة الراحلة أمينة رزق، فإن أول ما سيتبادر إلي أذهاننا هو الأم المصرية القوية التى تستطيع أن تربي أبناءها رغم قسوة الحياة، والذي ظهر من خلال تجسيدها شخصية الأم التي استطاعت تربية أبنائها دون أن يكون هناك عائل أو مصدر دخل في فيلم "بداية ونهاية".

وقدمت أمينة رزق خلال مسيرتها الفنية العديد من أدوار الأم في عدد من الأفلام، ومن أبرزها "التوت والنبوت"، و"العار"، و"شفيقة القبطية"، وغيرها من الأفلام.

104_7
 

شادية

قدمت الفنانة الراحلة شادية واحدا من أشهر الأفلام التي تناولت مشاعر الأم تجاه ابنها في فيلم "المرأة المجهولة"، والذي جلبت من خلاله تعاطف الجميع معها بعد أن تم حرمانها من ابنها.

كما قدمت شادية دور الأم في آخر أعمالها السينمائية بفيلم "لا تسألني من أنا"، والتي أظهرت من خلالها مشاعر الأمومة وحرصها على تربية أبنائها.

شاديه-5-500x400

آمال زايد

اشتهرت الفنانة الراحلة آمال زايد خلال مسيرتها الفنية بشخصية "أمينة"، وهي المرأة الطيبة التي تحرص علي إرضاء زوجها وطاعته من أجل الحفاظ على بيتها وتربية أبنائها أفضل تربية، وذلك في رائعة الأديب العالمي نجيب محفوظ.

كما قدمت آمال زايد دور الأم في فيلم "شيء من الخوف" مع شادية ومحمود مرسي.

images