التوقيت الجمعة، 13 ديسمبر 2019
التوقيت 02:28 م , بتوقيت القاهرة

الصداع الناتج من القيلولة والنوم المفرط .. تعرف على طرق تجنبه بعد الغفوه

صداع
صداع
راحة الجسم مهمة ولكن هل شعرت بالصداع بعد أخذ قيلولة؟ ، فبعض الناس يأخذون قيلولة لتعويض وقت النوم المفقود أثناء الليل ، و ذكرت الأبحاث أن هناك العديد من الفوائد التي يمكنك الحصول عليها فى القيلولة. 
 
نقل عن موقع "بولد سكاى"إن القيلولة تشمل زيادة اليقظة والإبداع والحد من التعب ، وتعزيز الذاكرة وتحسين مزاجك ، لكن بعض الناس يشعرون بالصداع إلى جانب التشويش والارتباك بعد القيلولة و قد يرجع السبب في ذلك إلى طول مدة الغفوة في نهاية الأسبوع ، سواء بعد الظهر أو المساء ، وكما يمكن أن يحدث بسبب أنماط النوم غير المنتظمة ،لذلك تعرف عن كيفية تجنب الصداع بعد الغفوة.
 
1- الحصول على الوقت الكافى للنوم:
الصداع ينتج من الإفراط في النوم ، ويرجع ذلك إلى اختلال توازن السيروتونين والنواقل العصبية في الدماغ ، و إهمال النوم يعطل دورة نومك ، لذلك ينصح بالنوم لمدة 8 ساعات في الليل.
 
sleepp3
 
2- الزنجبيل:
الزنجبيل هو علاج ممتاز لتخفيف الصداع من النوم ، فهو يساعد في الحد من التهاب الأوعية الدموية في رأسك ،ويمكنك شرب عصير الزنجبيل أو شاي الزنجبيل لتخفيف الصداع المزعج.
 
6157946-171900513
 
3- الحد من تناول الكافيين:
تجنب تناول كميات كبيرة من الكافيين ،لأن الكثير من الكافيين في الجسم سيجعل النوم في الليل صعب جداً ، كما أن أخذ غفوة لساعات أطول سيعطل دورة نومك.
 
أين_توجد_مادة_الكافيين
 
4- شرب الكثير من الماء:
ومن الممكن أن تصاب بالصداع من الإفراط في النوم إذا كان جسمك مصابًا بالجفاف ، والقهوة والكحول هي عوامل تسبب الجفاف ، لذلك يجب شرب الكثير من الماء طوال اليوم لتجنب الصداع. 
 
53456
 
5- اليوجا: 
اليوجا هي طريقة رائعة لتخفيف الصداع الذي ستحصل عليه من النوم ،وسوف تساعد على الاسترخاء لجسمك وتحرر عقلك ، فحاول القيام باليوجا فى الشمس لإزالة التعب من رأسك.
 
792968