التوقيت الجمعة، 14 أغسطس 2020
التوقيت 07:43 م , بتوقيت القاهرة

لو بتفكر تسافر فى الربيع.. 5 أماكن تستحق زيارتها مع العائلة للاستمتاع بمناظرها الطبيعية

اماكن سياحية مصرية
اماكن سياحية مصرية
مع غروب ليالي الشتاء ونهاره البارد وسطوع شمس الربيع الدافئة مع اقتراب الربيع تفكر الكثير من الأسر في السفر لقضاء أعياد الربيع والاستمتاع بهذه الأجواء وتغيير الروتين الذي لازم الأسر في الشتاء .
 
وإذا كنت من هواه السفر للأماكن الغريبة لتغيير الحالة المزاجية الخاصة بك، "صوت الأمة" تقدم مجموعة الأماكن غي المشهورة للاستمتاع بمناظرها الطبيعية..
 
واحة سيوة
 

1. واحة سيوة..

هى من الأماكن الخلابة فى مصر التى لم تأخذ نصيبها فى الزيارات بسبب صعوبة الوصول إليها وعدم تجهيز وسائل مواصلات تنقلهم إلى هناك من الأماكن المختلفة، تشتهر هذه المنطقة بالسياحة العلاجية فضلا عن احتواء هذه الواحة على معبد آمون الذى ذهب إليه الإسكندر الأكبر منذ عام 2300 سنة وجبل الموتى الذى يضم مجموعة من المقابر الأثرية.

 

جبل شيشة
 

2. جبل شيشة..
متواجدة فى أعماق بلاد النوبة بجنوب مصر على بعد نحو 40 كيلو متر من مدينة أسوان من الأماكن القليلة التى يمكن السباحة فيها بنهر النيل بدون وجود تماسيح.
 
وادى الريان
 

3. وادى الريان..

توجد فى محافظة الفيوم تبتعد عن 70 كيول متر عن القاهرة التى تجمعت بها البحيرات المراعى الخضراء والصحارى فى مزيج بديع بين الشلالات التى تصل بين بحيرتين مؤهلتين لممارسة الرياضات البحرية بالإضافة إلى ركوب الخيل والخروج بجولة بالقوارب.
 
بيت الدلافين فى مرسى علم
 

4. بيت الدلفين فى مرسى علم..

معروفة باسم محمية "صمدا" تعيش فيها أسماك الدلافين حيث يمكن للزوار اللعب واللهو معها فى رحلات استكشافية، موجودة فى جنوب مدينة مرسى علم على ساحل البحر الأحمر تسبح فيها آلاف الدلافين من بينها الدلفين الدوار.

 

الصحراء البيضاء

5. الصحراء البيضاء..
سمى بهذا الاسم نظرا لتكويناتها الصخرية الطبشيرية العجيبة ولقبت بالصحراء البيضاء لأنها اللون الأبيض الذى يغطى معظم أرجائها، تقع الصحراء البيضاء على بعد 45 كيلو متر قبل واحة الفرافرة بمحافظة الوادى الجديد.
 
بلو هول بدهب
 

6. البلو هول بدهب..

هى من الأماكن السياحية غير المعروفة فى مدينة دهب وهو مكان طبيعى كان سقوط شهاب من السماء سببا فى تكوين حفرة زرقاء عميقة رسمتها الطبيعة فى قلب البحر الأحمر، وهى من أفضل أماكن الغوص فى البحر الأحمر.