التوقيت الثلاثاء، 18 سبتمبر 2018
التوقيت 10:02 م , بتوقيت القاهرة

أخر الاخبار

لعشاق الشوكولاته أساطير وخرافات عن حبات السعادة .. مفيدة لمرض السكر ولا تسبب زيادة الوزن

شوكولاته
الشيكولاتة هي وجبة خفيفة، ومحببة للكبار والصغار ،والشوكولاتة تحتوي علي العناصر الغذائية الحيوية التي تلعب دورا هاما في الحفاظ على نمط حياة صحي ،من المعروف أنها  تحسن المزاج عند الشعور بالتوتر .
 
نقل عن موقع "بولد سكاى"  الشيكولاتة ليست كما يشيع على الإطلاق أنها سيئة، لكن هناك العديد من الأساطير حول الشوكولاتة التي لا يجب أن تؤمن بها ، لذلك تعرف أشهر الأساطير والحقائق حول الشوكولاته .
 
1- الأسطورة: الشيكولاتة تفتقر إلى الفوائد الصحية :
 
حقيقة الشوكولاته مصدر ممتاز لمضادات الأكسدة والزنك والماغنيسيوم ، كما أنها مليئة بالبروتين والكالسيوم والفوسفات ، مما يساعد على تقليل مقاومة الأنسولين،و الشوكولاتة الداكنة تحتوي على أكبر كمية من مضادات الأكسدة ويستهلكها في الحفاظ على ضغط الدم.
 
2- الخرافة : الشوكولاته عالية في الكافيين:
 
حقيقة أن الشوكولاته تحتوي علي كمية كبيرة من الكافيين، ولكن شريط الشوكولاتة أو كوب من حليب الشيكولاتة يحتوى على 6 جرامات من الكافيين ، وهو نفس كمية فنجان قهوة منزوعة الكافيين.
 
3- الخرافة :الشوكولاته تسبب حب الشباب:
النظام الغذائي يلعب دورا رئيسيا في الحفاظ على صحة بشرتك ، والشوكولاته قد تسبب حب الشباب بسبب محتوى الدهون ، وزيادة تناول الأطعمة الزيتية ومزيج من البكتيريا هي سبب حب الشباب على بشرتك.
 
4- الخرافة :الشوكولاته تسبب زيادة الوزن:
الشوكولاته ليست السبب الوحيد وراء زيادة وزنك ، لا يؤثر تناول الشوكولاتة باعتدال على صحتك ووزنك بأي شكل من الأشكال، واستهلاك الأطعمة المصنعة هو الذى يؤدي إلى زيادة الوزن.
 
5- الأسطورة: على مرضى السكري التخلي عن الشوكولاته:
الحقيقة لا يفضل تجنب الشوكولاته تمامًا من قبل مرضى السكري لأنها تحتوي على مؤشر منخفض نسبة السكر في الدم ، وهذا يمكن أن يحسن حساسية الانسولين والخلل البطاني في مرضى السكري.