التوقيت الجمعة، 29 مارس 2024
التوقيت 05:24 م , بتوقيت القاهرة

الخميرة وماء الورد وزيت القرنفل لتخفيف الألم عند إزالة الشعر

يقدم لكم دوت حياة اليوم طرق تخفيف الألم عند إزالة الشعر، إذ تلجأ الكثير من الفتيات لإزالة الشعر الزائد، فهو شر لابد منه وعملية مؤلمة جدًا، ولكنها ضرورية للمرأة لتظهر جمالها.


ويوجد أكثر من طريقة لإزالة الشعر الزائد ومنها الشمع والفتلة والليزر وماكينة الحلاقة والشفرات وغيرها.


وللتخفيف من شدة الألم خلال هذه العملية تلجأ الفتاة كثيرًا لاستعمال الكريمات الموضعية المخدرة، فلها القدرة على تخدير الجلد والتقليل من الألم لاحتوائها على مادة "الليدركايين"؛ وهي مادة موضعيه مخدرة تترك على البشرة لمدة 10 دقائق وقومي بعدها بنزع الشعر ومسح الجلد بقطعة قماش مبلولة لإزالة البقايا من المخدر، وقامت العديد من الفتيات في الفترة الأخيرة باستعمال الثلج للتخدير، ولكنه خاطئ؛ لأنه يعمل على تخدير النهايات العصبية فقط وتخدير البشرة وانقباض المسام وبصيلات الشعر مما يزيد من صعوبة العملية.. لذا فإليكم الطرق الصحيحة.


إزالة الشعر


1. معجون الأسنان


كل ما عليكي هو وضع معجون الأسنان بالنعناع على الجلد، واتركيه لمدة 20 دقيقة واشطفيه بالماء الفاتر، وجففي الجلد جيدًا وبعدها أزيلي الشعر بالطريقة التقليدية، ليعمل المعجون على إرخاء المسام والتسهيل في عملية الإزالة للشعر الزائد.


2. زيت القرنفل


يحتوي هذا الزيت على مواد مخدرة ولذا يستخدمه الكثير من الأطباء لتخفيف الآم الأسنان المزمنة، فكل ما عليكي هو أن تقومي بدهن الجلد بزيت القرنفل واتركيه لعدة دقائق، ثم اشطفي البشرة بالماء الفاتر والصابون، وجففيها جيدًا وانزعي الشعر بالطريقة العادية.


3. الخميرة وماء الورد


اخلطي ملعقة كبيرة من الخميرة مع ملعقة من ماء الورد واللبن الدافئ، اتركيهم لمدة 10 دقائق حتى يتخمر الخليط، ضعيه بعدها على المنطقة المراد نزع الشعر منها، ثم اشطفي بعدها الجسم بالماء الدافئ وجففيه وقومي بإزالة الشعر بالطريقة العادية.  


إزالة الشعر


 


اقرأ أيضًا


عند إزالة اللشعر.. تجنبي هذه الأخطاء الخمسة


طريقة غير مؤلمة.. ماسك إزالة شعر الوجه في 15 دقيقة


إزالة شعر الوجه بطرق طبيعية دون ألم