التوقيت الجمعة، 29 مارس 2024
التوقيت 10:01 ص , بتوقيت القاهرة

"حلاوة وعنتلة".. 4 فوائد للصنوبر لن تخذلك

يقدم لكم "دوت حياة" اليوم فوائد الصنوبر حيث استخدم منذ آلاف السنين كغذاء لاحتوائه على زيوت كثيرة وعلى الكثير من المركبات الغذائية الصحية ومنها الأحماض الدهنية غير المشبعة الأحادية ومضادات الأكسدة ولذا فإليكم فوائده.


فوائد الصنوبر


فوائد الصنوبر


التخسيس ومد الجسم بالطاقة


أثبتت الكثير من الأبحاث والدراسات قدرته على التخسيس وإنقاص الوزن لاحتوائه على حمض "البينوليك" الدهني الموجود به وهو ما يعمل على تقليل الشهية، كما يحتوي على الكثير من المركبات الغذائية التي تقوي من الجسم وكفاءته ومنها الأحماض الدهنية غير المشبعة والبروتينات والحديد والمعادن الموجودة بالجسم.


علاج أمراض القلب والعيون


يحتوي الصنوبر على الكثير من المركبات الغذائية المفيدة لصحة القلب والأوعية الدموية كالأحماض الدهنية والماغنيسيوم وفيتامين "هـ" و"ك" والمنجنيز، كما يحتوي على اللوتين وهو الذي يعمل على حماية العين من الأمراض التي تصيبها.


فوائده التجميلية


يحتوي الصنوبر على المعادن والفيتامينات ومضادات الأكسدة التي تساعد على ترطيب البشرة وزيادة نضارتها، كما يحتوي على فيتامين "هـ" الذي يلعب دورا هاما فب زيادة نمو الشعر وحمايته من التساقط وحل الكثير من مشاكله.


علاج الأنيميا وزيادة القدرة الجنسية


الصنوبر غني بالحديد الذي يعمل على نشاط الدورة الدموية بالجسم ويحميه من الأنيميا، بالإضافة لاحتوائه على النحاس الذي يحسن من امتصاص الحديد بالجسم، كما يحتوي على مضادات الأكسدة، التي تحمي الجسم من الشقوق الحرة التي تزيد من تلف الأنسجة وخلايا الجسم وتسرع من الشيخوخة، كما يعمل على زيادة القدرة الجنسية للرجال، لاحتوائه على "الزنك" وغيرها من المركبات المقوية للجنس.


اقرأ أيضًا..


فوائد "أبو فروة".. تخسيس ومذاق لذيذ


للحمل والتخسيس.. تعرفي على فوائد البندق


"أزأزة وعنتلة".. فوائد اللب الأبيض من الجنس لـ"الحمل"


تسكين الآلام والتخسيس.. فوائد القرنفل للعلاج والتجميل


للرجال والنساء.. فوائد جنسية عديدة للفجل