التوقيت الجمعة، 26 أبريل 2024
التوقيت 10:34 م , بتوقيت القاهرة

تعرف على تفاصيل الدورة الثانية لمهرجان الجونة السينمائي

مهرجان الجونة السينمائي
مهرجان الجونة السينمائي

أعلنت اللجنة التأسيسية لمهرجان الجونة السينمائي، اليوم الإثنين، عن عقد الدورة الثانية من المهرجان، في الفترة من  20 إلي 28 سبتمبر المقبل بمنتجع الجونة في البحر الأحمر.


وقالت اللجنة، في بيان صحفي، إن النجاح الاستثنائي للدورة الأولي من المهرجان، قد عززت ثقتها وتطمح في أن تحمل الدورة الثانية جميع العوامل والسبل، التي ساهمت في تحقيق هذا النجاح، مشيرة إلي أن النجاح لن يدفعها فقط لتوسيع جهودها بل سيحفزها أكثر ويجعلها أكثر تنظيمًا،لكي نحافظ علي ذات المستوي العال من أختيار الأفلام والبرامج والضيوف.


وأضافت أن السينمائيين المصريين والعرب وأقرأنهم الأجانب من جميع أنحاء العالم، سيحصلون خلال الدورة الثانية، علي فرصة الاندماج والأنخراط مع الكثير من خبراء صناعة السينما، لخلق مشهد ثقافي متكامل في جميع أنحاء مصر.


وكانت الدورة الأولي من المهرجان، التي أقيمت في سبتمبر الماضي، شهدت تجمعاً ثقافياً للأشكال السينمائية المحلية منها والدولية مما أضفي المزيد من الجاذبية إلي منتجع الجونة، و تم الاعتراف بالأداء المتميز خلال حفلي أفتتاح وختام السجادة الحمراء وذلك بحضور واسع لأبرز النجوم السينمائيين العرب والعالميين ومن بينهم فورست ويتكر وأليفر ستون وعادل امام ويسرا وفانيسيا ويليامز.


وكانت الدورة الماضية،شهدت نجاحاً متميزاً، حيث شارك خلالها أكثر من 70 فيلم ممثل من قبل 42 دولة، كما شملت ثلاث مسابقات فاقت جوائزها 220 ألف دولار أمريكي.


كما أتيحت الفرصة لمجموعة من المشاريع السينمائية الشابة من خلال فعاليات منصة الجونة السينمائية، أشكال متنوعة من الدعم المادي والتقني والفني وتوفير الفرصة للمخرجيين والمنتجيين العرب الاستفادة من الندوات وورش العمل والمحاضرات لأبرز الخبراء في السينما الدولية.


وذلك بهدف دعم جميع الخبرات الفعالة في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا وخاصة بين الأجيال الشابة من العالم العربي و نظرائهم في الدول العالمية، تضمن برنامج المهرجان مجموعة كبيرة من الموائد المستديرة، وورش العمل وحلقات النقاش بين المخرجيين العرب والمخرجيين العالميين والمنتجيين بهدف تعزيز الفرص السينمائية التجارية للسينما العربية.


اقرأ أيضًا...


خالد سليم لـ"دوت فن": انبهرت بمهرجان الجونة السينمائي