التوقيت الخميس، 18 أغسطس 2022
التوقيت 06:51 م , بتوقيت القاهرة

"متبقاش دبش".. 5 نصائح للحفاظ على اتيكيت الحديث

الحديث مع الأشخاص له العديد من النتائج، فربما يخلق لك الكثير من العلاقات الاجتماعية، وربما يجعل الجميع ينفرون منك، بسبب أسلوبك المُتبع معهما، ففي كلا الحالتين أنت صاحب هذا القرار، لذا نرصد لك 5 نصائح للحفاظ على اتيكيت الحديث، تعرف عليهم.


فكر قبل أن تتحدث:


دائمًا ما تقع المشكلات بسبب النطق بالحديث دون تفكير في تأثيره على الأخرين، فالتفكير ولو لبضع ثوان في حديثك قبل النطق به، قد يجنبك الوقوع في المشاكل.


أخفض صوتك قدر المستطاع:


الانتباة للصوت


 


قد يكون صوتك مرتفعا، وكلامك سريعا في حال عصبيتك من شخص ما، مما قد يجعلك تلفظ بالخطأ أثناء الحوار، حاول قدر المستطاع الانتباه لنبرة صوتك، ومدى ارتفاعه لتجنب الوقوع في الأخطاء.
 


كن متواضعًا:


 أغلب الأشخاص اللذين يتعاملون بتعالي قد يكون بسبب غرورهم، رُبما بشكل مقصود أو غير مقصود، إلا أنه قد يتسبب في افتعال العديد من المشاكل، لذا حاول أن تكون متواضعًا قدر الإمكان.


كن عطوفًا:


كن عطوفا


 


مراعاتك لمن أمامك من خلال الحديث بلطف أو بعطف له تأثير خاص، فكلما كنت تتحدث معهما بحب كنت أفضل لديهم وتستطيع جذبهم إليك.


منح فرصة لمن أمامك:


لا تندفع في الحديث دون تفكير، وحاول أن تعطي فرصة لمن تتحدث معه حتى يعبر هو أيضًا عن وجه نظره، فستكون شخصًا غليظًا إذا لم تفكر بالاستماع لحديث من أمامك.


ولا تهمل استخدام الاشارات وتعبيرات الوجه للتواصل بشكل أفضل.


اقرأ أيضًا..


اتيكيت الأسانسير.. "المرايا موجودة ما استخدمهاش ليه؟!"


"امنعي المشاكل"... اتيكيت التعامل مع زوجك أمام عائلتك